نيودلهي: بدأت اليوم بالعاصمة البنغلاديشية (دكا) جولة محادثات على مستوى وكلاء وزارتي الداخلية في كل من الهند وبنغلادش تركزت على قضايا الامن وادارة الحدود بين البلدين.

وقال وكيل وزارة الداخلية الهندي مادهوكار غوبتا في تصريحات صحافية عقب لقائه نظيره البنغلاديشي عبد الكريم بالعاصمة البنغلاديشية دكا quot; تم مناقشة قضايا ذات اهتمام مشترك ياتي في مقدمتها ادارة امن الحدود وتسلل المسلحين اضافة الى جرائم تهريب المخدرات عبر الحدود بين البلدين.

وفي ما يتعلق بتوقيع الجانبين معاهدة امنية تسمح بتسليم المطلوبين قضائيا بين البلدين افاد غوبتا بان بلاده تقدمت بالعديد من الاقتراحات من بينها معاهدة تسليم المجرمين المطلوبين وتبادل الخبرات للتعامل مع الارهابين.
من جانبه قال وكيل وزارة الداخلية البنغلاديشي عبدالكريم ان المحادثات تجرى في اجواء ودية ويتم البحث في قضايا مختلفة مثل الامن وادارة الحدود وتهريب المخدرات والنساء والاطفال اضافة الى التعاون المشترك بين قوات الامن في البلدين.
يذكر ان بنغلاديش اعلنت قبل اسبوع انها ترفض التوقيع على اي اتفاقية امنية مع الهند تسمح بتسليم المطلوبين بين البلدين الا اذا كانت الاتفاقية تشمل جميع اعضاء رابطة دول جنوب أسيا