القاهرة: قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير حسام زكي ان وزير الخارجية أحمد أبو الغيط التقى اليوم مدير عام الخارجية الاسرائيلية اهارون ابراموفيتش والوفد المرافق له. واضاف زكي في تصريحات صحافية أن زيارة المسؤول الاسرائيلي تأتي في اطار الاتصالات المصرية الاسرائيلية المتواصلة حول الموضوعات الخاصة بالوضع الفلسطيني الاسرائيلي بما في ذلك تطورات مسار المفاوضات بين الجانبين.

واشار الى ان وزير الخارجية استمع الى عرض ابراموفيتش لاهم التطورات في شان العملية السياسية حيث أكد أبو الغيط على الموقف المصري باتجاه ارساء قواعد السلام العادل في المنطقة والتي تبدأ بمنح الفلسطينيين حقوقهم وتأسيس دولتهم المستقلة على الاراضي المحتلة عام 1967. ولفت زكى الى تأكيد ابوالغيط على ضرورة الدفع باتجاه تحقيق التقدم المنشود على مسار العملية السلمية وما يتطلبه ذلك الى جانب الارادة السياسية من تفهم اسرائيلي لاهمية تعزيز البنية التحتية للسلطة الوطنية الفلسطينية.

وبين تاكيد ابوالغيط بضرورة تحسين حياة المواطن الفلسطيني في سائر انحاء الاراضي الفلسطينية المحتلة وذلك ضمن الاطار الاشمل لبناء الثقة الذي يعد ضروريا لتسريع عملية الوصول الى الامن والاستقرار لدى الجانبين. وقال زكي ان ابو الغيط نوه في حديثه مع المسؤول الاسرائيلي الى ان نموذج السلام بين مصر واسرائيل بما يبرهن على امكانية تنفيذ مبدأ الارض مقابل السلام وان اضاعة الوقت دون طائل لن يخدم اغراض السلام بل سيغذى تيارات المواجهة والعنف لغير صالح الشعبين.