إيلاف من الرياض: أكد العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز أهمية التكاتف بين المسلمين باعتباره واجباً عليهم لخدمة الإسلام والمسلمين. وقال الملك عبدالله إن الإسلام دين نقي وإنه بريء من أولئك الذين حاولوا تدنيسه.
جاء ذلك لدى استقباله أول من أمس بحضور ولي عهده الأمير سلطان بن عبدالعزيز رئيس وأعضاء الهيئة العليا لجائزة نايف بن عبدالعزيز للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة وأعضاء اللجنة العلمية ورؤساء اللجان وضيوف الجائزة والفائزين بها لهذا العام.
وفيما يلي نص كلمة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز:
أحييكم من بيت الله الحرام أحييكم تحية الإسلام، الإسلام الذي هو دين العقيدة والإيمان، دين الحق ودين العدل، دين الإنصاف، دين الوفاء.
والحمد لله كلكم إخوان أعزاء، وأبشركم أن العالم الإسلامي مهما قالوا فيه، ومهما عملوا فيه ما شي رغم أنف الحاسدين.
الآن ولله الحمد يقال إن العالم الإسلامي هو أكثر الديانات والحمد لله، هذا الخبر أنا سمعته وإن شاء الله أن يكون هو الصحيح.
إخواني.. التكاتف فيما بيننا واجب على كل مسلم، واجب علينا خدمة هذا الدين، واجب علينا خدمة الإسلام والمسلمين في كل أنحاء العالم.
يا إخوان.. أقول إن الصحيح أن الإسلام دنسوه مع الأسف أبناء الإسلام، مع الأسف مع الأسف، والإسلام منهم براء، الإسلام نقي مثل ما أنزله الرب عزّ وجلّ على رسولنا سيدنا ونبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام وكذلك أعوان العقيدة الإسلامية وأبناء العالم الإسلامي.
أما أنتم وما وراءكم من الشعوب أهنئكم وأتمنى لكم التوفيق، ونحن ما عملنا شيئاً أبداً أبداً من المغفور له الملك عبدالعزيز حتى أبنائه، ما عملنا إلا كله بتوجيه الرب عز وجل، وكله لرضاء الرب عز وجل، وكله بتوفيق الرب عز وجل، وكله من كرم الله ومن كرم العزيز الجبار، هذا الذي أنتم تشوفون هذا الذي بمكة المكرمة والمدينة المنورة كلها ما لنا فيها فضل ما لنا فيها فضل.. ما لنا فيها فضل.. الفضل للرب عز وجل، وأدعو لكم بالتوفيق والنجاح وإبلاغ تحياتي لإخواني المسلمين الذين كل واحد منكم يمثلهم، وأتمنى لكم التوفيق وشكراً لكم. بارك الله فيكم، ما أنتم ضيوف، أنتم أهل وطن، مواطنون، كل مسلم مواطن، كل مسلم أكثر من مواطن، وشكراً لكم وتصبحون على خير والله يوفقكم دائماً وأبداً لخدمة عقيدتكم الإسلامية. شكراً لكم وفي أمان الله.

وقد أعرب الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودي رئيس الهيئة العليا للجائزة عقب الاستقبال عن شكره للملك عبدالله بن عبدالعزيز على استقباله لضيوف الجائزة والحفاوة البالغة التي وجدوها منه حفظه الله مما كان له أثر بالغ في نفوس الجميع.