قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نوفو اوغاريفو: عرض رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين على الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز لدى استقباله في ضاحية موسكو الخميس تعاونا بين البلدين في مجال quot;استخدام الطاقة الذريةquot;، داعيا الى عالم quot;متعدد الاقطابquot;.

وقال بوتين لدى بدء اللقاء في نوفو اوغاريفو quot;نحن مستعدون لبحث امكانية التعاون في مجال استخدام الطاقة الذريةquot;.

واوضح ان لدى موسكو وكراكاس quot;امكانات جديدة للتعاون في مجالات الطاقة والتكنولوجيا المتطورة وصناعة الالات والبتروكيمياءquot;.

واضاف quot;يسرني ان اؤكد ان شركة الغاز الروسية العملاقة غازبروم تنوي في نهاية تشرين الاول/اكتوبر اطلاق اول عملية حفر في خليج فنزويلاquot;، مشيرا الى ان للتعاون في مجال الطاقة بين البلدين quot;افاقا جيدة ايضا في سوق البلدان الاخرىquot;.

ووعد بوتين ايضا بوضع quot;كل اتفاقات التعاون بين قوات البلدين البحرية موضع التطبيقquot;.

وتأتي زيارة الرئيس الفنزويلي فيما يستعد اسطول من السفن الحربية الروسية للقيام بمناورات بحرية غير مسبوقة منذ الحرب الباردة، امام سواحل فنزويلا في منطقة تعتبر حديقة خلفية اميركية.

واعتبر الرئيس الروسي السابق الذي استقبل تشافيز في روسيا مرات عدة في السنوات الاخيرة، ان اميركا اللاتينية اصبحت quot;حلقة مهمة في عملية انشاء عالم متعدد الاقطابquot;. وقال quot;سنولي هذا العامل اهتماما خاصاquot;.

واجابه تشافيز quot;اليوم اكثر من اي وقت مضى، فان كل ما قلته حول العالم المتعدد الاقطاب اصبح حقيقة. من الضروري الا نضيع الوقتquot;.

وشكر ايضا quot;صديقه العزيزquot; بوتين الذي دعاه الى روسيا quot;قبل بداية فصل الشتاءquot;، مذكرا بان زيارته السابقة اواخر تموز/يوليو quot;لا تنسى ومثمرةquot;.