فاخر السلطان من الكويت: امتنعت محكمة الجنح في الكويت صباح اليوم عن معاقبة العضو في مجلس الأمة الكويتي النائب السيد عدنان عبدالصمد في القضية المرفوعة ضده من قبل وزير الداخلية الكويتي الشيخ جابر الخالد وذلك بعد أن تقدم الوزير بشكوى إلى النائب العام ضد النائب عبدالصمد بتهمة القذف والسب خلال تأبين المسؤول العسكري المقتول في سوريا عماد مغنية، حيث رأت النيابة العامة تحويلها إلى محكمة الجنح للاختصاص، وذلك بعد أن قدّم المحامي علي الجبر تنازلا عن القضية المرفوعة من وزير الداخلية ضد النائب عبدالصمد.

في المقابل قدّم المحاميان جليل الطباخ ومحمد صرخوه تنازلا عن الشكوى جنح صحافة ضد وزير الداخلية. وذكر الطباخ في وقت سابق أن تنازل الشاكي يعد في حكم البراءة، لافتا إلى أن الصلح جاء وفقا لتعليمات القيادة السياسية والرغبة الأميرية السامية بعدم التفرقة بين أفراد الشعب الواحد والسلطتين التنفيذية والتشريعية، وأن التنازل يعتبر عدولا وعفوا بمنزلة البراءة في قضايا الجنح.

وأوضح الطباخ أن هذا الصلح يعدّ سدا منيعا أمام من يثير الفتنة الطائفية. والمحكمة أصدرت حكمها بالامتناع عن النطق بالعقوبة نظرا لتنازل المجني عليه والمشكو بحقه عن النائب. وأكدت مصادر مطلعة أن هذا الحكم يعتبر إدانة وليس براءة وسيقوم النائب باستئناف هذا الحكم طالبا البراءة.