أبوظبي: وجّه رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بإعفاء حملة الجوازات والوثائق الفلسطينية من أي رسوم مالية، يفرضها قانون دخول وإقامة الأجانب على المعاملات المقدمة لإدارات الجنسية، بخصوص استصدار أذونات الدخول والعمل والإقامة، فضلاً عن منح مهلة أمام الزائرين والمقيمين الفلسطينيين، الذين لم يتمكّنوا من المغادرة، بسبب الظروف التي تشهدها الساحة الفلسطينية، حتى استقرار الوضع هناك.

وصرّح وزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان أن قرار رئيس الدولة يأتي ضمن النهج المعهود لقيادة البلاد، الرامي إلى التضامن المطلق مع الشعوب العربية الشقيقة كافة، بما يمكن الفلسطينيين ويعينهم على تحمل الظروف الصعبة التي يواجهونها في بلادهم حالياً، نتيجة الاوضاع المأساوية التي نجمت من الصراع الدائر، وما يمليه من معاناة تستدعي المؤازرة.

وأكّد أن إدارات الجنسية والإقامة ستبدأ اعتباراً من اليوم الخميس بتسلّم طلبات المراجعين الفلسطينيين، من دون فرض أي رسوم مالية عليها، وعدم احتساب الغرامات المالية المترتبة على اذونات الدخول بمختلف أنواعها، والاقامات والزيارات التي انتهت صلاحيتها من دون تمكن اصحابها من المغادرة.

وتقدّم السفير الفلسطيني لدى الدولة خيري العريدي بالامتنان والشكر إلى رئيس الدولة لمواقفه المشرفة تجاه القضية الفلسطينية، وحرصه على رعاية ودعم الفلسطينيين داخل الامارات، وفي فلسطين، وشتى بقاع العالم، مؤكداً ان توجيهاته بشأن اعفاء الفلسطينيين ليس مستغرباً لدعم الفلسطينيين والتخفيف من معاناتهم.

ورأى ان هذه التوجيهات ستسهم وبشكل كبير في التخفيف من معاناة الفلسطينيين، مشيراً الى ان رئيس الدولة كان من أوائل المبادرين بإرسال المساعدات الى الشعب الفلسطيني، وتقديم أشكال المساعدة الانسانية كافة للحد من معاناتهم.

وأوضح ان المساعدات الاماراتية بدأت بالفعل بالوصول الى الشعب الفلسطيني، مشيراً الى ان شعب فلسطين يقدّر مواقف الإمارات حكومة وشعباً، ولن ينسى هذه المواقف المشرّفة، التي ساهمت وتساهم في التخفيف من معاناته.