صنعاء: ذكرت صحيفة يمنية رسمية اليوم الخميس أن الرئيس الاريتري أسياسي افورقي سيزور اليمن الأسبوع المقبل، فيما سيقوم رئيس الوزراء اللبناني بزيارة لصنعاء فى العاشر من الشهر الحالي . ونقلت صحيفة quot; 26 سبتمبرquot; الناطقة باسم الجيش اليمني عن مصادر وصفتها ب quot; المطلعةquot; قولها ان الرئيس الاريتري سيجري خلال الزيارة quot;مباحثات مع الرئيس علي عبد الله صالح تتناول العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين اليمن واريتريا وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات quot;

وستتطرق مباحثات صالح وافورقي الى التطورات في منطقة القرن الإفريقي، وجهود مكافحة القرصنة البحرية التي يقوم بها صوماليون في المياه الدولية جنوب البحر وفي خليج عدن والبحر العربي . من جهة اخرى ذكرت الصحيفة أن السنيورة سيقوم بزيارة رسمية إلى صنعاء يومي 10 و11 يناير /كانون الثاني الجاري بدعوة من نظيره اليمني علي مجور.

وأوضحت مصادر في وزارة التخطيط والتعاون الدولي أن السنيورة سيصل الى صنعاء على راس وفد وزاري رفيع المستوى وسيجري مباحثات مع كبار المسؤولين في الدولة والحكومة ، تهدف الى تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية. وقالت المصادر أنه سيتم خلال الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ،وبما يعزز أواصر العلاقات ويخدم المصالح المشتركة.