إيلاف من الرياض: تنفيذاً لقرارات العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والتي تقضي بنقل الجرحى والمرضى إلى مستشفيات السعودية، نقلت طائرة سعودية تسعة جرحى فلسطينيين من مطار العريش المصري الى قاعدة الرياض للعلاج في المستشفيات السعودية. وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية اليوم الجمعة أن طائرة الإخلاء الطبي السعودي الأولى حطت في مطار قاعدة الرياض الجوية أمس الخميس آتية من مطار العريش وعلى متنها الجرحى الفلسطينيين.

وأفادت الوكالة أن وزارة الصحة وهيئة الهلال الأحمر السعودي سخرت جميع إمكاناتها لاستقبال الجرحى الفلسطينيين ونقلهم إلى المستشفيات لعلاجهم، تنفيذاً لأمر الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز. وقال المتحدث الرسمي بوزارة الصحة خالد مرغلاني في تصريح صحافي بعد وصول الطائرة، إنه سيتم توزيع الجرحى على مستشفيات الملك فيصل التخصصي ومدينة الملك فهد الطبية والملك خالد الجامعي والقوات المسلحة وقوى الأمن والحرس الوطني. وأضاف مرغلاني أن طائرة الإخلاء الطبي الثانية متواجدة الآن في مطار العريش بمصر تمهيداً لنقل الدفعة الثانية من المصابين الفلسطينيين إلى المملكة.

وقال السفير الفلسطيني لدى السعودية جمال الشوبكي في تصريح صحافي إن من بين المصابين التسعة طفل في الثامنة من عمره، إصابته في الرأس. وأدّت العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة التي بدأت السبت الماضي وما زالت مستمرة اليوم الجمعة، إلى سقوط نحو 422 قتيلاً ونحو 2100 جريح فلسطيني، بينهم عدد كبير من المدنيين والأطفال.