إيلاف: اتهمت حركة فتح، حكومة حماس المقالة في قطاع غزة بممارسة اعتداءات ضد عناصرها في ظل الهجوم الإسرائيلي على غزة، وأوردت حركة فتح ما أسمته جملة من الاعتداءات التي مارستها حماس ومنها أعتقال بعض أبناء حركة فتح الذين فروا من سجن السرايا بعد القصف.

وقال بيان فتح أن عناصر من حماس أطلقوا النارعلى ساقى عضو فتح وسام أبو جلهوم من سكان جباليا وبدعوى أنه أبتهج نتيجة القصف الإسرائيلي لموقع حماس
وبحسب البيان فقد هاجم عناصر من حماس تشييع جثمان سالم أبو شمله أحد نشطاء فتح وعناصر الأمن الوطني الذى قتل في سجنه لدي حماس اثر القصف فى خان يونس.

واتهمت حركة فتح أيضا بقيام ناشط من حماس بإعدام أحد الفارين من السجن على خلفية ثار عائلى بالتنسيق مع حماس , وقام برميه على شاطئ البحر .
وأيضا إطلاق النار من قبل عناصر حماس على تيسير الدهيني بعد إختطافه من النصيرات حيث اصيب بعدة رصاصات في ساقيه.

وذكر البيان أنه تم رصد تعميم ارسل الي عناصر حماس عبر رسائل جوال تطالب بمراقبة عناصر فتح جيداً ومنع مظاهر الفلتان الأمني وأستخدام أقصى درجات القوة لضرب هؤلاء الأشخاص . و في نفس اليوم تم رصد نبرة تصعيد من حماس ضد عناصر فتح في القطاع ورصد رسائل تهديد ووعيد من قبل حماس لعناصر فتح وتطلب منهم عدم التحرك في المناطق أو القيام باى مظاهر او تجمعات. وأورد البيان مجموعة كبيرة من الاعتداءات التي قالت حركة فتح أن quot;حماسquot; ارتكبتها في غزة