صلاح سليمان من ميونيخ: بالروح بالدم نفديك يافلسطين ، هكذا راحت حناجر المتظاهرين تهتف في مظاهرة حاشدة التئمت في وسط مدينة ميونيخ للتنديد بالهجوم الاسرائيليي علي مدينة غزة الفلسطينية ، حشود ضخمة جاءت من كل صوب وحدب تجمعت في وسط المدينة منذ ساعات الصباح الاولي ولم يحول بينها وبين التظاهر تدني درجات الحرارة الي ما دون الصفر ، وراح المتظاهرون ينددون ويهتفون ضد الهجوم الإسرائيلي على غزة .
رفع المتظاهرون من الجالية الفلسطنيية في ميونيخ والتي لعبت الدور الاكبر في تنظيم المظاهرة.. الاعلام الفلسطينية وشاركها في ذلك اعضاء من الجاليات العربية الاخري في المدينة ، وكان لافتا للنظر الاعداد الكبيرة من الالمان المشاركين في المظاهرة و المتعاطفين في الاساس مع القضية الفلسطينية ، لكن اعلام دول اخري مثل تركيا والعراق ارتفعت هي الاخري في سماء المظاهرة امعانا في اظهار التجمع المتعدد الاعراق والمتوحد للتنديد بالحرب علي غزة.
السيدquot; يورجن يونجquot; صحفي وممثل الماني يعيش في اقليم بافاريا.. وهو واحد من المناصرين للقضية الفلسطينية القي كلمة مطولة في المتظاهرين استعرض فيها الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وندد بالهجوم علي غزة وقال ـ لقد حاصرت اسرائيل غزة ومنعت عنها الماء والكهرباء والغذاء والادوية ، والان تهاجمها بكل هذه القسوة الغير معهودة وهو ظلم فادح وامر منافي لاخلاق البشر..واستطرد قائلا منذ ان تأسست اسرائيل في عام 1947 تجاهلت كل القرارات الدولية التي صدرت بحقوق الشعب الفلسطيني والتي وصلت الي اربعين قرارا.
كادت المظاهرة ان تفشل عندما اخترقها عدد قليل من المتظاهرين الاسرائليين الذين اصرو علي رفع العلم الاسرائيلي مستغلين المناخ الديمقراطي في المانيا ، لكن المتظاهرين المؤيدين لفلسطين اعتبروا ذلك استفزازا واستخفافا وحدث احتكاك بين المتظاهرين من الجانبين وكاد ان يتطور الي اشتباكات بالايدي والارجل ، لكن قوات مكافحة الشغب التي كانت تراقب المظاهرة عن كثب حسمت الامر علي الفور لصالح المتظاهرين العرب ومن ثم تواصلت المظاهرة في اسلوب سلمي تام .
يقول السيد عفيف احد منظمي المظاهرة عن هذه الحرب المدمرة علي قطاع غزة انهم يريدون اسكات المقاومة وان تستسلم فلسطين ، لكن لن تستسلم فلسطين طالما فيها مقاومة وروح المقاومة .
ويستطرد منتقدا سياسة الاقطار العربية وامريكا ويقول ان الدول العربية للاسف تخدم المصلحة الامريكية والاسرائيلية لذلك يضغطون علي فلسطين لقبول القرارات الظالمة وهي في الاساس نوعا من الاستسلام. ولكن نقول للجميع لن تستسلم فلسطين .
وانتهت المظاهرة بشكل سلمي مع تأكيد القائمين عليها بتنظيمها مرات عديدة حتي تنتهي تلك الحرب القذرة.