بغداد:قال الجيش الاميركي في العراق ان عناصر الامن العراقيين احبطوا محاولة لتهريب كمية كبيرة من المخدرات عبر احد المنافذ الحدودية باتجاه سوريا. وذكر بيان للجيش الاميركي وزع هنا اليوم ان عناصر شرطة الجمارك العراقيين عثروا في منفذ (طريبيل) الحدودي في الثاني من يناير الجاري على ما يقارب ال50 كيلوغراما من مادة الهيروين والتي تعتبر من اخطر أنواع المخدرات.

واشار البيان الى ان المخدرات كانت مخباة في سيارة من نوع (بي ام دبليو) كانت تحاول مغادرة العراق الى سوريا حيث لاحظ احد عناصر الامن الذي كان يعمل في تفتيش السيارات بواسطة نظام فحص الشاحنات والعربات بالاشعة السينية وجود شيء غريب في السيارة.

وتابع ان عنصر الامن امر على الفور باجراء المزيد من التفتيش والفحص على السيارة الامر الذي دفع سائق السيارة بعد اكتشاف امره بمحاولة رشوة ضابط شرطة الجمارك ولكن دون جدوى. وراى الجيش الاميركي ان عملية العثور على المخدرات تمثل نجاحا مهما لقوات أمن الحدود العراقية والفريق الامريكي ال12 لامن الحدود وفريق نقل المهام الامنية الذي يعمل مع عناصر المنافذ الحدودية.

تجدر الاشارة الى ان عناصر منافذ الحدود يستخدمون نظام فحص الشاحنات والعربات بالاشعة السينية في عملهم حيث يمكن استخدامه بشكل متحرك او ثابت ويقوم باعطاء صور بالاشعة السنية للعربات والمواد.