أنقرة: أوقف مشجعو كرة سلة أتراك يرددون هتافات quot;اسرائيل .. قتلةquot; بدء مباراة أمام فريق إسرائيلي بعد أن قذفوا أشياء على الملعب إحتجاجا على الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة. وقال تلفزيون سكاي ترك ان الاشياء التي قذفتها جماهير تقدر بالمئات اصابت بعض اللاعبين.

وهرب لاعبو فريقي تليكوم أنقرة التركي وبني هشارون الاسرائيلي من المقذوفات باللجوء الى غرف تغيير الملابس بينما جاهدت الشرطة لابقاء المحتجين بعيدا عن الملعب. وقال مئير تابيرو كابتن فريق بني هشارون ان اللاعبين كانوا خائفين للغاية. وقال تابيرو للقناة الخامسة بالتلفزيون الاسرائيلي quot;القوا احذية وقداحات سجائر وزجاجات مياه. بقينا في غرفة تغيير الملابس تحت حماية الشرطة.quot;

وغضب الاسرائيليون عندما احتسبت المباراة فوزا فنيا لفريق تليكوم أنقرة لان بني هشارون رفضوا بدء المباراة بعد مرور ساعة ونصف الساعة بعد ان قالت الشرطة انها اخلت الساحة. وقال ايلداد اكونيس اكونيس رئيس مجلس ادارة بني هشارون ان القرار كان مخزيا.

وقال اكونيس quot;بعد المرور بمثل هذه المحنة لم يكن هناك ببساطة اي معنى للعب .. اللاعبون كانوا مهتمين بسلامتهم فقط. وتلقينا تعليمات من موظفي السفارة الاسرائيلية والذين كانوا يراقبون الوضع بعدم اللعب.quot; وتتمتع تركيا ذات الاغلبية المسلمة بعلاقات طيبة مع اسرائيل ولكن العنف في غزة اثار احتجاجات عامة في الشوارع وانتقادات حادة من الحكومة.