لندن: ذكرت صحيفة quot;الصنquot; اليوم الأربعاء أن متطرّفين إسلاميين وضعوا لائحة بأسماء 100 شخصية يهودية بارزة في بريطانيا لتصفيتها رداً على العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة. وأعلنت الصحيفة أن لائحة الاغتيال تضمّ وزير الخارجية ديفيد ميليباند واللورد ليفي، مستشار رئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير لشؤون الشرق الأوسط، ورجل الأعمال المليونير ألن شوكر، ومارك رونسون منتج أغاني المطربة المعروفة إيمي واينهاوس، والمحامي المتخصّص بقضايا الطلاق أنطوني جوليوس.

وأضافت أن quot;لائحة الإغتيال وردت على موقع الأمة الاسلامي على شبكة الانترنت، والذي يعتقد الخبير في شؤون مكافحة الإرهاب غلن جينفي أنه يجري استخدامه للإعداد لشنّ هجمات انتقامية ضد اليهود في المملكة المتحدةquot;. ونسبت الصحيفة إلى جينفي قوله quot;إن موقع الأمة يستخدمه المتطرّفون ويتعيّن على الشخصيات اليهودية المدرجة أسماؤها في اللائحة، التعامل مع الأمر بمنتهى الجدية، وتوقع تعرّضه لحملة كراهية وضغوط من قبل 20 إلى 30 متطرفاًquot;.

وأشارت إلى أن quot;صندوق أمن الأمةquot;، المنظمة الخيرية اليهودية، التي تقدم إرشادات حول الأمانة للجالية اليهودية أكدت أنها تنصح الشخصيات اليهودية البارزة في المملكة المتحدة بتوخي الحيطة والحذر من التهديدات المحتملة، وسجلت 24 حادث اعتداء على اليهود ومصالحهم منذ 29 من ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وذكرت quot;الصنquot; إن المليونير شوكر أعاد النظر بإجراءاته الأمنية الشخصية، فيما رفضت وزارة الخارجية البريطانية مناقشة الإجراءات الأمنية التي اتخذتها لحماية الوزير ميليباند. وأضافت الصحيفة أن هذا التحذير يأتي بعد اتساع نطاق حوادث معاداة السامية في بريطانيا وأوروبا ودعوة الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري المسلمين إلى ضرب المصالح الغربية والإسرائيلية في أي مكان من العالم.