فالح الحمراني من موسكو: كشف الحزب الليبرالي الجورجي عن ان الرئيس ميخائيل ساكاشفيلي يجري الان مباحثات مكثفة مع فريق عمل من ادارة الرئيس الاميركي جورج بوش المنتهية ولايته، تدور حول نشر قواعد عسكرية في الجمهورية القوقازية.

وقال سكرتير الشئون الدولية للحزب نيستان كيرتادزه في مؤتمر صحفي عقده اليوم بموسكو ان شاكاشفيلي اقترح على الفريق الاميركي اراضي البلاد لنشر قواعد عسكرية اميركية لمدة 90 عاما موضحا بان الحديث يدور حول تخصيص الف هيكتار من الارض، من دون معفية من الضرائب.

ووفقا لمعطياته فان ساكاشفيلي دفع 3 مليون دولار للوبي امريكي يقدم له الدعم في الادارة الاميركية الجديدة. منوها بان ساكاشفيلي ابرم عقدا مع شركة حملات الدعاية جلوفير بارك جروب التي ترتبط بعلاقات وثيقة مع الديمقراطيين وخاصة وزير الخارجية الجديدة هيلاري كلينتون.

وقال نيستان كيرتادزه quot; ان الحزب الليبرالي يحذر ادارة بوش التي تعد ايامها الاخيرة والادارة الاميركية المقبلة من اقامة مصيدة القوقاز وتحويل جورجيا ومنطقة القوقاز الى مركز للمواجهات العسكرية بين لدول المنطقة. ونفت السلطات الجورجية تلك المعطيات . واكد برلمانيون جيورجيون ان الاتفاقية الاستراتيجية التي ستوقعها جورجيا غدا مع الولايات المتحدة لا تنظر بمنح اميركا حق اقامة قواعد عسكرية في جورجيا.