لندن: قال رئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير ان الوضع في غزة لا يعطي أية ذرائع للمسلمين البريطانيين ليتطرفوا ويرتكبوا أعمالاً إرهابية. وقال بلير مبعوث اللجنة الرباعية إلى الشرق الأوسط، في حديث إلى هيئة الإذاعة البريطانية quot;بي بي سيquot; ليل أمس قبيل المظاهرة الحاشدة المؤيدة للفلسطينيين في لندن اليوم السبت ان التظاهر مشروع ولكن الوضع في غزة لا يعطي أحداً الحق في ارتكاب أعمال إرهابية.

وأضاف quot;مهما كان شعور الناس اليوم حيال الوضع في غزة ليس هناك ما يبرر لأي مواطن بريطاني في المملكة المتحدة يتمتع بكل الحرية والفرص التي يملكها المواطنون البريطانيون، أن يقول ان هذا الأمر يمنحنا الحق لارتكاب أعمال إرهابية أو أن نبدأ بالتحرك بطريقة غير شرعية ضد الحكومة هناquot;.

يشار إلى ان حركة quot;أوقفوا تحالف الحربquot; المناهضة للحرب الأميركية على الإرهاب والمبادرة الإسلامية البريطانية وحملة التضامن مع فلسطين، دعوا إلى مظاهرة اليوم السبت عند الساعة الثانية عشرة والنصف بالتوقيت المحلي في لندن تحت عنوان quot;أوقفوا المجزرة، إسرائيل أخرجي من غزةquot; ومن المقرر أن يسير المتظاهرون نحو مقر السفارة الإسرائيلية.