الكويت: أعلن مسؤول كويتي أن القادة العرب سيبحثون خلال قمتهم الإقتصادية الأسبوع المقبل في الكويت إعادة إعمار قطاع غزة الذي يدمره هجوم إسرائيلي واسع النطاق منذ 27 كانون الأول/ديسمبر.

وقال محمد ابو الحسن، مستشار امير الكويت والمكلف شؤون الاعلام خلال القمة، ان المشاركين في القمة المقررة يومي 19 و20 كانون الثاني/يناير quot;سيبحثون اعادة اعمار غزةquot;. واضاف ان الدول العربية اكدت مشاركتها في القمة.

وكان الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اعلن ان وزراء الخارجية العرب سيعقدون الجمعة اجتماعا استثنائيا في الكويت لبحث الوضع في قطاع غزة. ودعت قطر الاثنين الى عقد قمة عربية طارئة الجمعة المقبل في الدوحة معتبرة ان الحرب في قطاع غزة تتطلب عقد هذه القمة الطارئة quot;باقصى سرعة ممكنةquot;.

ونقلت وكالة الانباء القطرية الرسمية عن رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني تصريحه بان quot;دولة قطر وبالاتصال مع الاشقاء العرب والامين العام لجامعة الدول العربية (عمرو موسى) دعت الى عقد قمة عربية طارئة في الدوحة، يوم الجمعة المقبلquot; الموافق في السادس عشر من كانون الثاني/يناير.