أشرف أبوجلالة من القاهرة: لأنها تدرك أن هذا اليوم قد يكون هو أهم أيام حياتها بالفعل، كانت كيزيا أوباما، احدي زوجات والد الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما، علي صواب عندما اتخذت قرارها بالسفر بنفسها إلي الولايات المتحدة لحضور فعاليات الاحتفال بتنصيب نجل زوجها كأول رئيس أسود من أصول إفريقية للولايات المتحدة يوم الثلاثاء المقبل. وسلطت تقارير صحافية اليوم الضوء علي حالة الرعاية الاستثنائية التي لاقتها كيزيا من جانب طاقم الاستضافة الذي كان مرافقا لها علي الرحلة إلي واشنطن علي متن احدي الطائرات التابعة لشركة فيرجن اتلانتيك الشهيرة ، خاصة وأنها كانت تحتفل أيضا بعيد ميلادها السابع والستين، ما أزاد من بهجة الحدث في نفسها بشكل كبير.

من جانبها، قالت صحيفة الدايلي ميل البريطانية واسعة الانتشار أن كيزيا التي تحمل الجنسية البريطانية حرصت أيضا علي أن تغادر منزلها في براكنيل ببيركشاير وهي مرتدية أحد الفساتين الإفريقية التقليدية الذي عكس جذورها الكينية، بالإضافة لقبعة أنيقة. كما أن التاكسي الأصفر الذي أقلها من شقتها إلي مطار هيثرو لن يكون شديد الخصوصية بكل تأكيد مثل السيارة الليموزين التي ستستخدمها في الولايات المتحدة، كما لن تلقي بترحيب حار مثل الذي لاقته في مطار هيثرو خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأضافت الصحيفة أن فريق من مضيفات الطائرة كانوا رهن إشارة كيزيا طوال الرحلة لتلبية كافة رغباتها ، كما أعدوا لها كعكة للاحتفال بعيد ميلادها. وفي تصريحات لها ، قالت كيزيا التي كانت متزوجة من والد أوباما المتوفي ذوي الأصول الكينية أنها تتطلع للمشاركة في احتفالات التنصيب بواشنطن يوم الثلاثاء المقبل. وقالت :quot; أنا سعيدة للغاية، وأشعر بالانفعال والفخر الشديد. فأنا واثقة من أنه سيقوم بمهام وظيفته علي أكمل وجه. و لا يمكنني تحمل الانتظار دون أن أري باراك الصغير وباقي أفراد الأسرة quot;.

وتابعت :quot; كما أنني أشعر بالسعادة لذهابي إلي واشنطن ومشاركتي في الاحتفالات. وأنا علي يقين من أن أوباما سيكون رئيسا عظيما للشعب الأميركي. فهو رجل ذكي للغاية وشخصية قوية وودودة. وبدأ يحرز تغييرات بالفعل quot;. وكانت كيزيا، التي كانت متزوجة من أوباما الكبير عندما كانوا يعيشون في كينيا، قد احتفلت بفوز أوباما في الانتخابات مع أقربائها في موطنها. وقد تزوج والد أوباما من امرأتين أخرتين يحملان الجنسية الأميركية. وفي بادرة أخي من جانبها للاحتفال بتنصيب ابن زوجها، قامت كيزيا ، 67 عام، بتدشين لعبة خيرية علي الإنترنت تحمل اسم quot; Mrs Obama's Bingoquot; علي موقع quot; galabingo.comquot; من أجل تجميع أموال لإحدى الجمعيات الخيرية.
في غضون ذلك، تم اليوم إسدال الستار عن تمثال شمعي بالحجم الطبيعي للرئيس المنتخب باراك أوباما في متحف مدام توسو الشهير بالعاصمة البريطانية، لندن. ويظهر هذا التمثال وهو يقف أمام المكتب الرئاسي الشهير في غرفة تم تصميمها بشكل ماهر لتأخذ نفس شكل المكتب البيضاوي في البيت الأبيض. وقالت تقارير صحافية إنكليزية أن من بين أول الأشخاص الذين تم دعوتهم لمشاهدة هذا التمثال مجموعة من طلاب الجامعة الأميركية الدولية لمشاهدته ومقارنته بشخصية أوباما الحقيقية.