أشرف أبوجلالة من القاهرة: في أول مقابلة صحافية له بعد الزج باسمه كبطل للواقعة التي اتهم فيها الأمير هاري، حفيد ملكة إنكلترا وثالث المرشحين لخلافة العرش الملكي، بالعنصرية إثر الكشف عن استخدامه للفظ quot;باكيquot; الذي يعتبر لفظا مهينا في بريطانيا، نفى أحمد رضا خان، الضابط في الجيش الباكستاني أن يكون الأمير ذا ميول عنصرية. وفي حديث له مع صحيفة quot;الصنquot; في عددها الصادر اليوم السبت ، كشف خان عن ان الأمير هاري اتصل به شخصيا عبر الهاتف كي يتقدم له بالاعتذار كما أكد أنه من جانبه لا يكن تجاهه أي مشاعر سيئة.

وقال خان، 24 عاما، في تصريحاته للصحيفة :quot; عندما تحدثت إليه، أخبرني بأنه لم يكن يقصد مطلقا ما قد يعتقده الكثيرون من تلك اللفظة وأنا من جانبي صدقته. وقد كنا صديقين حميمين عندما كنا نتدرب سويا وأنا أعرف أنه ليس عنصريا ً. ولا أجد سببا لفتح الموضوع من جديد. فمنذ أن تقدم لي بالاعتذار، قلت له: عفا الله عما سلف quot;. هذا وقد كشفت الصحيفة أيضا عن أن خان الذي لا زال يخدم في الجيش الباكستاني، قد منع من التحدث بخصوص الواقعة بعد تلقيه تعليمات بذلك من كبار قادة الجيش. لكنه أراد أن يضع الأمور في نصابها الصحيح بخصوص مشاعره بعد أن تم الإشارة إليه بـ quot; صديقنا الصغير الباكيquot; في مقطع فيديو كان بطله الأمير هاري.

وأشارت الصحيفة إلي أن هاري قام بتلك الواقعة العنصرية في صالة المغادرة بالمطار حينما كان في طريقه بصحبة مجموعة طلاب آخرين إلى قبرص لإجراء بعض التدريبات هناك. وكان خان من بين نخبة من الطلاب الذين قدر عددهم بـ 440 طالبا ً اختارتهم باكستان من أجل قضاء عشرة أشهر في التدريب مع الأمير هاري في أكاديمية quot;ساندهيرستquot; العسكرية خلال الفترة ما بين عامي 2005 إلي 2006.

وأضاف خان :quot; لم أشعر مطلقا ً بعدم الراحة بسبب لوني. وسبق لي أن كونت صداقات جيدة. وجميعنا يحترم بعضنا البعض، وهذا هو ما كان يتمحور حوله تدريبنا ndash; وهو أن نجعل أنفسنا أشخاص محترمين وضباط صالحين. وعندما ذهبت إلى ساندهيرست، لم أكن أعرف أني سأتدرب مع الأمير هاري لكن عندما التقيت به، كان هناك شعورا جيدا. فهو شاب لطيف بالفعل quot;. وكان والد الجندي الغاضب، ويدعى محمد يعقوب خان عباسي، قد قال في أعقاب الكشف عن تلك الواقعة :quot; لم أتوقع صدور شيء مثل هذا من أمير، فقد كان من الأحرى به أن يتصرف ويتحدث مثل الأمراء، فهذا هو ما يتوقعه دائما الجميع منه ومن باقي أفراد الأسرة الملكيةquot;. لكن بعد أن أخبره ابنه باعتذار هاري له، قال :quot; هذا أمر جيد وتلك هي نهاية المسألة quot;.