القمة الاقتصادية تنطلق الإثنين وسط انقسام عربي أذكته السياسة

القصار: القمة خطوة لتكوين أسرة اقتصادية عربية

المحمد: يجب إيقاف العدوان الإسرائيلي الهمجي على غزة

الكويت: القيادة السياسية تؤمن القمة الإقتصادية

مأساة غزة تفتتح أعمال القمة العربية الاقتصادية في الكويت

الكويت: دعت صحيفة كويتية الاحد الى quot;لم الشمل العربيquot; والسعي الى جعل التشابك الاقتصادي جسرا الى توحيد الكلمة وذلك عشية انعقاد القمة الاقتصادية العربية في الكويت الاثنين والثلاثاء. وتحت عنوان quot;لتكن قمة لم الشملquot; كتبت صحيفة quot;الانباءquot; في افتتاحيتها quot;ليس صعبا ان يستنتج اي شخص ان اوضاع العالم العربي اليوم لا تسر صديقا وفي الوقت نفسه لا يمكن للعدو ان يتمنى افضل منهاquot;.

ووصفت الوضع العربي بانه يتميز ب quot;انقسامات وسجالات وحروب كلامية والضحية الموقف العربي الموحد الذي تحول الى الموقف العربي المتشظيquot;. واشارت الصحيفة الى قول امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح في باب شرح اهداف القمة الاقتصادية واهدافها ان quot;تشابك العرب اقتصاديا سيؤدي الى تقاربهم سياسياquot;.

واضافت الصحيفة انه quot;من المستغرب ومن المؤسف ان تصبح القضية الفلسطينية التي شكلت طوال عقود قضية محورية متفقا عليها ووقودا للتقارب العربي، سببا للتباعد والتشتت والتشرذم اليومquot;. وختمت الصحيفة بالتأكيد ان الكويت quot;لم تدخر جهدا في لم الشمل العربي (..) ونتمنى ان يساعدوا (العرب) الكويت على ان تكون قمتها الاقتصادية اولا قمة لم الشمل وثانيا قمة التفكير العقلاني والتعاون لتفادي تداعيات الازمة العربية السياسية والاقتصاديةquot;. وتنظم في الكويت الاثنين والثلاثاء اول قمة اقتصادية عربية وسط انقسام عربي وفلسطيني على خلفية الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة الذي خلف اكثر من 1200 قتيل.