أبوظبي: أشاد سفير فلسطين لدى الإمارات خيري العريدي بالمواقف الإنسانية الأصيلة لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مثمّناً مبادراته المتواصلة تجاه الشعب الفلسطيني الذي يواجه أوضاعاً إنسانية صعبة.

وأعرب العريدي خلال لقائه في مقر هيئة الهلال الأحمر رئيس مجلس الإدارة علي بن عبدالله الكعبي بحضور نائب الأمين العام لشؤون الإغاثة والمروعات، سليم حمد الجنيبي، عن تقدير الفلسطينيين للجهود الإنسانية التي بذلتها الدولة، ومازالت، لتحسين الأوضاع في قطاع غزة، الذي تضرر كثيراً نتيجة الحرب.

وأكّد دور الإمارات الحيوي في حشد الدعم والتأييد لضحايا أحداث غزة، مضيفاً أن الدولة ظلت سنداً قوياً ومناصراً أساسياً للفلسطينيين وظروفهم الإنسانية، ومشدداً على أن الإمارات كانت من أوائل الدول التي لبّت نداء الواجب الإنساني، وتواجدت على الساحة الفلسطينية مبكراً.

واستعرض اللقاء تداعيات الوضع الإنساني الراهن في غزة، وحجم الأضرار البشرية والمادية التي خلفتها الحرب، والدمار الهائل الذي لحق بالبنية التحتية والمرافق الحيوية، حيث أكد السفير الفلسطيني أهمية الدور الذي تقوم به هيئة الهلال الأحمر، بقيادة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الهيئة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، في غزة، عبر مساندتها للمتأثرين، والحد من تفاقم معاناتهم الإنسانية، مشدداً على حيوية البرامج الإنسانية والعمليات الإغاثية التي تنفذها الهيئة لمصلحة المتضررين.

وقال إن الهيئة قدمت نموذجاً فريداً في التضامن والتجرد ونكران الذات من أجل تحقيق غاياتها الإنسانية على الساحة الفلسطينية، واعتبر أن مناصرة شعب الإمارات القوية لإخوانه في غزة وتضامنه اللامحدود مع أوضاعهم الإنسانية، تجلت بوضوح في التجاوب الكبير مع الحملة الوطنية التي أطلقتها الهيئة لحشد الدعم والتأييد لمصلحة المتأثرين والحد من معاناتهم.

إلى ذلك أكد الكعبي على اهتمام قيادة الدولة الرشيدة بالأوضاع الإنسانية السائدة على الساحة الفلسطينية وحرصها الشديد على تحسينها، والحد من تداعياتها، وتأثيرها المباشر على حياة أشد الفئات ضعفاً، مشيراً في هذا الصدد إلى متابعة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الحثيثة لبرامج الهيئة وعملياتها الإغاثية في غزة، تقديراً للمسؤولية الإنسانية الملقاة على عاتقها، وتحقيقاً لتطلعاتها في تجاوز الفلسطينيين لظروف المحنة.

وأطلع رئيس مجلس الإدارة السفير الفلسطيني على البرامج الإنسانية والعمليات الإغاثية التي تنفذها الهيئة الآن، لتوفير الاحتياجات الأساسية للمتأثرين في ظروفهم الراهنة، وقال إن الهيئة تكثف جهودها حالياً لإدخال المزيد من المساعدات إلى القطاع المنكوب، عبر مصر والأردن، ومؤكداً على أن الهيئة ستساهم بقوة في مرحلة لاحقة في عمليات البناء وإعادة الإعمار وتأهيل ما دمرته الحرب.