القدس: افاد مسؤول في وزارة الدفاع الاسرائيلية الاحد ان وزير الدفاع ايهود باراك سيلتقي الاربعاء الموفد الاميركي الجديد الى الشرق الاوسط جورج ميتشل قبل ان يتوجه الى واشنطن.
وقال هذا المسؤول الكبير ان باراك ارجأ مغادرته يوما واحدا quot;بهدف لقاء الموفد الاميركي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل قبل مغادرتهquot;.
وكان مقررا ان يتوجه باراك مساء الثلاثاء الى الولايات المتحدة.
وقال مصدر فلسطيني ان ميتشل سيلتقي ايضا الاربعاء في رام الله بالضفة الغربية الرئيس الفلسطيني محمود عباس. لكن اي مصدر اميركي لم يؤكد وصول السناتور الاميركي السابق الى المنطقة.
وعين الرئيس الاميركي باراك اوباما الخميس ميتشل (75 عاما) موفدا الى الشرق الاوسط، واعلن ان الاخير سيتوجه quot;الى المنطقة في اسرع وقتquot;.
وفي واشنطن، سيبحث باراك مع نظيره الاميركي روبرت غيتس ومسؤولين اخرين كبار في ادارة اوباما تطبيق الاتفاق الثنائي لمكافحة تهريب الاسلحة.
وهذه الزيارة هي الاولى لمسؤول اسرائيلي منذ الهجوم الذي شنته الدولة العبرية على قطاع غزة بين 27 كانون الاول/ديسمبر و18 كانون الثاني/يناير، ومنذ تولي اوباما مهماته الرئاسية.
وقال مسؤول في وزارة الدفاع الاسرائيلية رفض كشف هويته لوكالة فرانس برس ان باراك سيبحث مع غيتس quot;تطبيق بروتوكول الاتفاقquot; الذي وقع في 16 كانون الثاني/يناير بين البلدين في اطار مكافحة تهريب الاسلحة الى قطاع غزة.