دمشق: أكد نائب الرئيس السوري فاروق الشرع اهمية تعزيز العمل بين سوريا وفرنسا من اجل انهاء الحصار المفروض على قطاع غزة. وقال بيان لمكتب نائب الرئيس ان التاكيد جاء خلال اجتماع الشرع هنا اليوم مع مبعوث الرئيس الفرنسي عضو مجلس الشيوخ رئيس جمعية الصداقة الفرنسية السورية الزائر فيليب ماريني.

وقال البيان ان البحث تركز حول الاوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية بين سوريا وفرنسا حيث اكد الشرع في هذا الصدد اهمية مواصلة العمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين من مختلف جوانبها والعمل على انهاء الحصار الظالم المفروض على غزة بما يؤمن للشعب الفلسطيني حقوقه في ممارسة حياته بعيدا عن الاحتلال والعدوان.

واضاف البيان ان وجهات النظر كانت متفقة على اهمية متابعة الاتصالات بين الرئيسين السوري بشار الاسد والفرنسي نيكولا ساركوزى حول مجريات الاوضاع في المنطقة. وقال المبعوث الفرنسي عقب اللقاء للصحافيين ان زيارته الى دمشق تأتي في اطار التاكيد على اهمية العلاقات والاتصالات المتبادلة بين سوريا وفرنسا والتي كانت مفيدة وشكلت عامل توازن واستقرار في المنطقة. وفي رده على سؤال حول كيفية تأثير النشاط الدبلوماسي السورى الفرنسي لحل المشاكل العالقة في المنطقة قال ماريني quot; تستطيعون ان تحكموا على هذه الشراكة من خلال النتائج التي تمكنا من الحصول عليها quot;.

واشار في هذا السياق الى ما تم تحقيقه في لبنان بفضل الارادة الجيدة للاطراف كافة واعادة تفعيل العلاقة بين سوريا وفرنسا والتي حققت الكثير من النتائج على هذا الصعيد. واعرب ماريني عن الامل في ان تؤدي المرحلة القادمة مع مجيء الادارة الاميركية الجديدة الى ايجاد الحلول المناسبة لمشاكل المنطقة لافتا الى ان بلاده يمكن ان تقدم قيمة مضافة في هذا المجال نظرا لما تملكه من معارف ومعلومات عن العالم العربي والمنطقة منذ زمن بعيد. وكان المبعوث الفرنسي قد اجرى امس محادثات مع الرئيس السوري بشار الاسد تركزت حول الاوضاع في المنطقة وبخاصة الوضع في قطاع غزة.