غزة: شنت طائرات إسرائيلية غارتين فجر اليوم الخميس، استهدفتا أنفاق تهريب على الحدود الفلسطينية المصرية، جنوب قطاع غزة. وقال سكان محليون إن طائرات حربية إسرائيلية من نوع 'إف16' شنت غارتين أطلقت خلالهما أربعة صواريخ تجاه المنطقة الواقعة خلف مدرسة رابعة العدوية في حي quot;الشعوتquot; جنوب رفح، وهي منطقة تكثر فيها أنفاق التهريب أسفل الحدود مع مصر .

وأضافوا أن القصف الإسرائيلي استهدف نفقين على وجه التحديد ما أدى إلى حدوث حفرة كبيرة وتفتت التربة ووقوع دمار شديد في عدد من الأنفاق والمباني المجاورة. ولم يبلغ عن وقوع إصابات جراء القصف، غير أن طواقم طبية ومن الدفاع المدني إلى جانب عمال الأنفاق شرعوا في أعمال بحث في المكان خشية وجود مصابين أو ضحايا.

وكانت غارة مماثلة فجر أمس الأربعاء أدت إلى تدمير عدد من الأنفاق و مقتل فلسطينيين وإصابة 13 آخرين. وجاء القصف بعد اطلاق ناشطين فلسطينيين قذيفتين صاروخيتين على تجمع إسرائيلي محاذي لقطاع غزة من دون وقوع إصابات في وقت متأخر مساء الأربعاء.وعاد التوتر إلى قطاع غزة بعد تجدد عمليات القصف والغارات والتوغلات المحدودة والتي تشنها القوات الإسرائيلية ،والتي ترد عليها الفصائل الفلسطينية بإطلاق قذائف محلية الصنع ومهاجمة نقاط عسكرية قريبة من حدود غزة.