تم الاتفاق في العراق على اقامة ائتلاف واسع تكون نواته القائمة العراقية وجبهة الحوار، حيث يسعى هذا الائتلاف الى وضع العراق في الخانة الوطنية بشكل صحيح والقضاء على الطائفية

بغداد: أكد النائب عن quot;جبهة الحوارquot; العراقية مصطفى الهيتي ان quot;هناك اتفاقاً مكتوباً بين القائمتين لاقامة ائتلاف واسع تكون نواته القائمة العراقية وجبهة الحوارquot;، مشيرا الى ان quot;المحادثات تكللت بالاتفاق على تشكيل الائتلاف من خلال لقاء جمع علاوي والمطلك قبل فترة قليلةquot;. وأعلن ان quot;الائتلاف سيُعلن رسمياً لدى عودة علاوي والمطلك الى البلاد ، لكن الأسس والركائز النهائية للائتلاف تم الاتفاق عليهاquot;.

وأشار في تصريحات صحافية الى ان quot;الائتلاف يسعى الى وضع العراق في الخانة الوطنية بشكل صحيح والقضاء على الطائفية والعرقية بشكل نهائيraquo;، مشيراً الى ان laquo;الائتلاف سيسعى لاعادة العمل بقانون الخدمة الذي كان موجوداً في العراق حتى عقد السبعينات من القرن الماضي، الذي يحدد التعيين على أساس الحاجة والكفاءة وليس على اسس طائفية أو عرقيةquot;.

ومن جهة اخرى أكدت النائب عن quot;القائمة العراقيةquot; عالية نصيف الاتفاق على تشكيل تحالف مع quot;الحوارquot;، وأوضحت لـquot;الحياةquot; ان المحادثات مستمرة مع كيانات سياسية وكتل وطنية أخرى للانضمامquot;.