المجموعة تسمى بالقيادة الثورية وهي تعارض الخطط الحكومية التركية وتقول الشرطة إنها تسعى لإغتيالات.

اسطنبول: اعلنت وكالة انباء الاناضول السبت القبض على 17 شخصا يشتبه في انهم اعضاء في منظمة يسارية متطرفة كانت تخطط لاغتيالات واعتداءات لارغام الحكومة التركية على التخلي عن مشاريع الاصلاحات الرامية الى تحسين وضع الاقلية الكردية.

واعتقل المشتبه بهم وهم اعضاء او متعاطفين مع مجموعة معروفة باسم quot;القيادة الثوريةquot; هذا الاسبوع في خمسة اقاليم وخاصة في اسطنبول وانقرة وفقا لما نقلته الوكالة عن الشرطة.

وكشفت وثائق مصادرة ان المشتبه بهم كانوا يعدون لتنفيذ quot;اعتداءات كبيرةquot; مثل خطف طائرات او اغتيال شخصيات سياسية وفقا لبيان الشرطة.

كما كان اعضاء هذه المجموعة يعتزمون حرق مستودعات وشاحنات تابعة لمجموعة صحفية اضافة الى سيارات فاخرة ويخوت في اسطنبول وازمير، على ضفاف بحر ايجه.

والهدف من هذه الاعتداءات عرقلة المشاريع الاصلاحية للحكومة لتحسين وضع الاقلية الكردية كما اوضحت الشرطة.

وكانت الحكومة قررت اتخاذ عدة اجراءات لتحسين حقوق الاقلية الكردية لمحاولة انهاء التمرد الانفصالي في جنوب شرق البلاد المستمر منذ 25 عاما.

وترمي هذه الاصلاحات الى وقف الدعم الذي يحظى به حزب العمال الكردستاني، الذي يشن تمردا مسلحا منذ 1984، لدى جزء من الاكراد في جنوب شرق تركيا.

ويشتبه في ان القيادة الثورية التي تؤكد انها تسعى الى اقامة نظام اشتراكي في تركيا عن طريق الكفاح المسلح والانتفاضة العمالية تربطها علاقات بحزب العمال الكردستاني.

وكانت هذه المجموعة تبنت في اب/اغسطس 2008 هجوما بالهاون اوقع ثلاثة جرحى في اسطنبول. واكدت انها استهدفت ثكنات في الحي.

وفي كانون الاول/ديسمبر 2008 تبنت القيادة الثورية اعتداء بالقنابل على مقر حزب العدالة والتنمية الحاكم في اسطنبول اسفر عن سقوط قتيل وتسعة جرحى.

وفي نيسان/ابريل قتل شرطي ومدني في تبادل اطلاق نار في اسطنبول اثناء مداهمة الشرطة لمنزل احد المشتبه بهم.