أشارالاستطلاع إلى أن نسبة تصل إلى نصف الناخبين تقريباً اقرّت بأنها لا تعرف بدقة طبيعة السياسات التي ينتهجها الحزب المعارض رغم تنامي شعبيته بين أوساطهم.

لندن: اظهر استطلاع جديد للرأي أن الكلمة التي ألقاها رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون الأسبوع الماضي أمام المؤتمر السنوي لحزب العمال الذي يتزعمه ساهمت في انعاش شعبية الأخير، لكنه اشار إلى أن الحزب الحاكم ما يزال يتخلف بفارق 12 نقطة عن حزب المحافظين المعارض.

وبين الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة (كومريس) لصحيفة quot;إندبندانت أون صنديquot; الصادرة اليوم الأحد إن كلمة براون رفعت حصة العمال من أصوات الناخبين بمعدل خمس نقاط، ومن 23% الإثنين الماضي إلى 28% الخميس الماضي.

واضاف أن حزب المحافظين رفع هو الآخر رصيده من أصوات الناخبين بمعدل نقطتين من 38% إلى 40% خلال الفترة نفسها من الأسبوع الماضي. وتوقع الاستطلاع فوز حزب المحافظين بأكثرية 46 مقعداً من مقاعد مجلس العموم (البرلمان) البالغ عددها 646 مقعداً في حال تكررت النتائج نفسها في الانتخابات العامة المقررة العام المقبل. ووجد أن واحداً من بين كل ثمانية ناخبين صوّتوا لحزب العمال في الانتخابات العامة التي جرت عام 2005، نقلوا تأييدهم الآن إلى حزب المحافظين.