بحث الرئيس اليمني على عبد الله صالح اليوم الأحد مع قائد العمليات الخاصة المشتركة بالولايات المتحدة الأميركية الأدميرال وليام مكرافن التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب .

صنعاء: قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية( سبأ ) أن صالح ومكرافن quot;بحثا العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين اليمن والولايات المتحدة الأميركية وفي طليعتها التعاون في المجال العسكري ومكافحة الإرهاب quot;. ونسبت الوكالة الى مكرافن إشادته بالعلاقات ومستوى التعاون القائم بين البلدين وبالجهود التي تبذلها اليمن في مجال مكافحة الإرهاب.

وتأتي زيارة المسؤول الأميركي إلى صنعاء التي لم يعلن عنها في وقت تطالب اليمن من واشنطن إعادة نحو 105 من المعتقلين اليمنيين في سجن غوانتاناموا بعدما كانت الأخيرة قد أكدت بأنها ستفرج عنهم لكن على ان يتم إرسالهم الى السعودية لتأهيلهم ،غير ان اليمن رفض ذلك .

الرئيس اليمني يتسلم رسالة من نظيره المصري تتعلق بتعزيز العلاقات بين البلدين
الى ذلك، تسلم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اليوم الأحد من وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط و رئيس المخابرات العامة المصرية عمر سليمان رسالة من نظيره المصري حسني مبارك تتعلق بالعلاقات الثنائية والمستجدات في المنطقةrlm;. وذكرت وكالة الأنباء اليمنية quot;سبأquot; ان صالح أشاد خلال تسلم الرسالة quot;بالدعم المصري لليمن في مختلف المجالات منذ مسيرة ثورة 26 سبتمبر، ونوه بالدور المصري في دعم تلك الثورةquot;.

وكان مصدر في الرئاسة اليمنية قال في وقت سابق quot;إن زيارة أبو الغيط وسليمان لليمن تأتي في إطار التواصل المستمر بين قيادتي البلدين والتشاور بشأن المستجدات علي الساحة العربية والإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشتركrlm;quot;. ونوه المصدر بالتنسيق بين قيادتي مصر واليمن والذي quot;يمتد إلى التطورات في الشرق الأوسط خصوصا عملية السلام وجهود مصر في المصالحة الفلسطينية بين حماس وفتح في ضوء النتائج الجيدة التي تم التوصل إليها أخيرا بشأن تحديد موعد للتوقيع علي أتفاق المصالحة بجهود مصرية ينتظر أن يتم دعوة اليمن لحضورهquot;rlm;.rlm;