أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أنها اتفقت اليوم الأحد مع رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية ووفد من حركة quot;حماسquot; على خمس أولويات في المرحلة الحالية.

غزة: قالت الجبهة في بيان تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه إن وفداً من قيادتها التقى هنية وقيادة حماس ظهر اليوم . وذكرت أن الطرفين توافقا على quot;المخاطر السياسية التي تتهدد المشروع الوطني والثوابت الفلسطينية، بما يستوجب الحفاظ على الثوابت الوطنية كخطوة هامة في هذه المرحلة السياسيةquot; وذلك ضمن خمس أولويات جرى التوافق عليها.

وأضافت أنه جرى توافق على ضرورة ترتيب المؤسسات الفلسطينية وتفعيل المرجعية الشاملة للشعب الفلسطيني بإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية بالتزامن مع انتخابات المجلس الوطني، لتعزيز دور منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني.

وشددت على أن المصالحة الوطنية quot;أولوية وطنية ملحة وضرورية لحماية المشروع الوطني الفلسطيني، وتخفيف معاناة شعبنا وتعزيز صمودهquot;. وقالت إنه جرى quot;التأكيد على حق شعبنا في المقاومة وضرورة حمايتها، كبنية وفكرة وفعل، وأهمية التنسيق بين القوى حتى تكون المقاومة أكثر إيلاماً للعدو وأقل ضرراً لشعبناquot;.

كما جرى الاتفاق على تصويب الأخطاء في أداء الحكومة وذلك لتخفيف معاناة الناس. واتفق الطرفان على ضرورة استمرار اللقاءات بين الطرفين لترجمة الأقوال إلى أفعالquot; بما يعزز من صمود الشعب الفلسطيني ويحفظ ثوابتهquot;. وشارك في وفد الجبهة عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رباح مهنا، وأعضاء اللجنة المركزية للجبهة كايد الغول، ويونس الجرو، وهشام المجدلاوي، فيما شارك عن حركة quot;حماسquot; القيادي جمال أبو هاشم، والقيادي أيمن طه، والمتحدث باسم الحكومة طاهر النونو.