قال أيمن الظواهري إن تنظيم القاعدة سينتقم بـquot;نزيف من الدماءquot; ردًا على ما أسماه بـquot;جرائمquot; الغربيين بحق المسلمين. ووصف الاميركيين quot;بالمجرمين والقتلة ومصّاصي الدماءquot;.
واشنطن:توعد الرجل الثاني في القاعدة ايمن الظواهري في رسالة عبر الفيديو بالانتقام quot;نزيفًا من دماءquot; الغربيين ردًّا على جرائمهمquot; بحق المسلمين، على ما اعلن مركز مراقبة المواقع الاسلامية انتل سنتر الاثنين.
وخصص الظواهري رسالته التي تم بثها الاحد للحديث عن الليبي محمد الفاخري الملقب quot;ابن الشيخ الليبيquot; الذي انتحر في مطلع العام في سجن ليبي، بحسب انتل سنتر الذي يتخذ مقرًا في الولايات المتحدة.

وقال ان quot;الأميركيين سلموه (الفاخري) لعميلها (ليبيا) لمواصلة تعذيبه وقتلهquot;.
وتوجه الظواهري في الرسالة الى الرئيس الاميركي باراك اوباما قائلاً quot;ايها الاوباما(..) يا من تتحدث عن حقوق الانسان (..) كم هي السجون السرية؟ واين تقع؟ وكم عدد ضحاياها؟ وكم قتل منهم؟ وكم اصابته عاهة؟ واين ضحاياها؟ وما مصيرهم ولمن سلمتموهم يا دولة الحريات؟ (..) يا دولة الكذب وامة الاجرامquot;.

كما وصف الاميركيين quot;بالمجرمين و القتلة ومصاصي الدماءquot;، وتوعد بالانتقام quot;نزيفا من دمائكم واستنزافًا لاقتصادكم حتى تكفوا عن جرائمكمquot;.
وتابع الظواهري quot;سوف نثأر لكل مجاهد، ويتيم، ومسلم قتلتموهquot;.

وبثت الرسالة المسجلة عبر موقع شركة السحاب للانتاج التابعة للقاعدة، بحسب انتل سنتر.