القدس: تعطلت ولليوم الثالث على التوالي الدراسة في المدرسة الشرعية ومدرسة الأقصى داخل المسجد الأقصى المبارك بسبب إجراءات القوات الإسرائيلية التعسفية على بوابات المسجد الأقصى ومنع الفلسطينيين من الدخول للأقصى اليوم الثلاثاء لمزاولة أعمالهم .

وكانت سلطات الإحتلال أعلنت ليلة أمس الاثنين استمرار إجراءاتها التعسفية والقمعية في مدينة القدس ، وبرّرت ذلك بدعوى الحفاظ على الأمن .

وبموجب ذلك واصلت قوات الإحتلال منع المواطنين المقدسيين ومن الداخل من دخول القدس القديمة أو المسجد الأقصى لمن تقل أعمارهم عن خمسين عاماً وعزّزت انتشارها المكثف في شوارع وطرقات وأحياء وبوابات البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى وحائط البراق.حيث تشهد المعابر والحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسة للقدس حالياً إجراءات تفتيش وتدقيق في هويات الفلسطينيين .

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) أن البلدة القديمة من القدس المحتلة ومحيطها تخضع الآن لإجراءت عسكرية اسرائيلية غير طبيعية تعيد للأذهان أيام احتلال المدينة في العام 1967م، فضلاً عن إصابة الحركة التجارية بالشلل التام بسبب إجراءات المنع على البوابات الرئيسة، حيث فضل العديد من المواطنين إغلاق محالهم التجارية بسبب سوء الأوضاع.