قُتل 62 متمرداً حوثياً في محافظتي صعده وعمران باليمن خلال محاولات تسلل على مواقع عسكرية ومنازل، فيما اكد المكتب الإعلامي للحوثيين أنهم سيطروا على مديرية منبه

صنعاء: أعلن مصدر عسكري يمني اليوم الخميس مقتل 62 من المتمردين الحوثيين في محافظتي صعده وعمران بشمال البلاد، فيما تحدث مصدر محلي عن إصابة قائد مديرية حرف سفيان و9 آخرين في هجوم للمتمردين . وقال المصدر في بيان quot; لقي 62 من عناصر الإرهاب والتخريب مصرعهم خلال محاولات تسلل فاشلة على مواقع عسكرية ومنازل مواطنين في مناطق متفرقةquot;.

غير ان مصدرا محليا بمحافظة عمران قال أن المتمردين الحوثيين استهدفوا مقر إدارة الناحية بمديرية حرف سفيان بقذائف الهاون. وتسبب الهجوم في إصابة 9 أشخاص و مدير مديرية الناحية حمود القعود في رأسه. وقال المصدر العسكري في بيانه أن وحدات عسكرية وأمنيةquot; كبدت خلال اليومين الماضيين العناصر الإرهابية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد في آل عقاب ووادعة وقرب مفرق ذويب باتجاه الملاحيظ بمحافظة صعده وسفيانquot; .

وأوضح ان عدداً من quot;المتمردين لقوا مصرعهم الأربعاء أثناء محاولتهم التسلل باتجاه آل عقاب والمقاش ووادعة، فيما لقي 20 آخرين مصرعهم في اشتباكات مع وحدات عسكرية وأمنية باتجاه الملاحيظ أثناء محاولتهم التسلل إلى بعض منازل المواطنين للتمرس فيهاquot;. وذكر المصدر أن أجهزة الأمن ألقت القبض على ثلاثة من تجار السلاح في مديرية باقم أثناء قيامهم أمس الأربعاء بتزويد المتمردين بالأسلحة والذخائر والمتفجرات .

من جهة أخرى قال المكتب الإعلامي للحوثيين أنهم سيطروا على مديرية منبه.وأوضح في بيان أن quot;المواطنين قاموا فجر اليوم بمهاجمة الأمن في المجمع الحكومي والمباني التابعة للمديرية وخلال فترة زمنية قصيرة، تمت السيطرة الكاملة على المجمع الحكومي والمباني الأخرى التابعةquot; لها. يشار إلى ان الحرب بين الجيش و الحوثيين انطلقت شرارتها الأولي في منتصف يونيو/ حزيران عام 2004 وأسفرت 6 مواجهات بين الطرفين عن مصرع وجرح واعتقال الآلاف.