اكدت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ان الادارة الاميركية تدرس العمل مع حركة طالبان في الحكومة الافغانية.

واشنطن: قالت كلينتون للصحافيين في اعقاب اجتماع عقدته مع وزيرة الخارجية النيوزيلندي موراي ماكولي الليلة الماضية ان الحكومة الاميركية quot;في صدد اجراء تحليل عميق لقناعاتنا حول افضل وسيلة لتحقيق اهدافنا الاساسية المتعلقة بحماية بلادنا ومصالحنا واصدقائنا وحلفائنا من افة الارهابquot;. واضافت كلينتون التي تعد احد اللاعبين الرئيسيين في لجنة مراجعة الاستراتيجية في افغانستان في ادارة الرئيس باراك اوباما quot;اننا ندرس الاسئلة المحتملة التي يمكن ان تطرح ومن ضمنها هذه الاسئلة التي طرحتها من اجل تحديد افضل مقاربة يمكن ان يتبناهاquot; الرئيس اوباما من اجل تفسير اهداف وتكتيكات الجهود الاميركية في المنطقة.

من جانبه قال المتحدث باسم البيت الابيض الاميركي روبرت غيبس ان الرئيس اوباما تحدث الى رئيس الوزراء البريطاني يوم امس حول عملية مراجعة الاوضاع الجارية حاليا في افغانستان. واضاف غيبس ان الزعيمين اتفقا على ان يستمرا في تشاور وثيق وشددا على اهمية العمل عن كثب مع حلفائهما وشركائهما الافغان والباكستانيين.

جاء ذلك بعد يوم واحد من مرور الذكرى السنوية الثامنة لبداية الحرب الاميركية على الارهاب في افغانستان. ومن جانب اخر اشادت كلينتون عقب الاجتماع مع ماكولي بجهود حفظ السلام النيوزيلندية في افغانستان وجهودها لمكافحة انتشار الاسلحة النووية وانتشار اسلحة الدمار الشامل في حين اكد نظيرها النيوزيلندي ان البلدين سوف يواصلان العمل معا في افغانستان