فتحت مراكز الاقتراع أبوابها اليوم الأحد لحوالي 30 مليون روسي للتصويت في انتخابات المجالس المحلية. ويتنافس ما مجموعه 90 ألف مرشح في الانتخابات

الروس يختبرون تعهد ميدفيديف بدفع الديمقراطية

موسكو: ذكرت وكالة الأنباء الروسية quot;نوفوستيquot; ان انتخابات المجالس المحلية تجري في 76 منطقة في روسيا بينها جمهوريتا الشيشان وأنغوشيا اللتان تشهدان أول انتخابات بلدية منذ انهيار الاتحاد السوفياتي. وتوجه الناخبون في الشيشان وأنغوشيا إلى مراكز الاقتراع لاختيار ممثليهم في المجالس البلدية واختيار عمدتين جديدين للعاصمتين غروزني وماغاس. أما سكان موسكو فيصوتون لنواب برلمان العاصمة أو ما يعرف بمجلس دوما مدينة موسكو والذي ينتخب لأول مرة لمدة 5 سنوات وليس لأربع سنوات كما كان يجري في السابق.

ويتنافس ما مجموعه 90 ألف مرشح في الانتخابات، وكانت لجنة الانتخابات المركزية رفضت في وقت سابق أن تعطي أية توقعات حيال النسبة المتوقعة للتصويت إلاّ انها قالت ان الانتخابات تجري حتى الآن في أجواء هادئة من دون التبليغ عن أية انتهاكات خطيرة. وتعهّد الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف بأن يشارك 99% من الناخبين الشيشان في الانتخابات اليوم الأحد. ونشرت الشرطة 75 ألف عنصر و3000 جندي في أنحاء البلاد للحفاظ على حسن سير العملية الانتخابية.