اعرب الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف هنا اليوم عن اعتقاده بامكانية التوصل الى اتفاق روسي امريكي حول تصفية الاسلحة الهجومية الاستراتيجية قبل نهاية العام الجاري.

موسكو: قال ميدفيديف في حديث للقناة الاولى التلفزيونية الروسية ان quot;الفرصة لا تزال سانحة للتوصل الى اتفاق بدلا من المعاهدة التي ينتهي العمل بها في ديسمبر القادمquot;. واشاد بالاهتمام الذي تبديه الادارة الاميركية الحالية للتوصل الى معاهدة جديدة لتصفية الاسلحة الهجومية الاستراتيجية موضحا ان quot;ادارة الرئيس الاميركي السابق جورج بوش لم تضع هذه القضية ضمن اولوياتهاquot;.

واكد ميدفيديف ان quot;المهمة الاستراتيجية تكمن في تحويل العالم الى منطقة خالية من الاسلحة النووية تماما فالعالم الخالي من السلاح النووي يعتبر المثل الاعلى الذي يجب السعي لتحقيقه بالرغم من صعوبة هذه المهمةquot;. وشدد ميدفيديف على ضرورة quot;عدم السماح بزيادة عدد الدول التي تملك السلاح النووي فهناك دول تملك الاسلحة النووية بصورة شرعية واخرى تملكه الا انها لا تعترف بذلكquot;. واضاف انه quot;يتوجب ان تترافق عملية عدم انتشار الاسلحة النووية بالعمل على تقليص مخزون السلاح النووي الاستراتيجيquot;.