شهد اجتماع الانتربول المنعقد حاليا في سنغافورة التوقيع على ثلاثة اتفاقيات لتعزيز التعاون مع هيئات الامم المتحدة، منها ما يتضمن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان

كوالالمبور: قال وكيل وزارة الداخلية الكويتي الفريق احمد الرجيب ان اجتماع الانتربول المنعقد حاليا في سنغافورة شهد التوقيع على ثلاثة اتفاقيات رئيسية من شانها تعزيز التعاون مع الهيئات التابعة لمنظمة الامم المتحدة. وقال الرجيب لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في اتصال هاتفي اليوم quot;ان الاتفاقية الاولى تعنى بادارة عمليات حفظ السلام فيما تختص الاتفاقية الثانية بادارة الشؤون السياسية اما الاتفاقية الثالثة فتتعلق بالمحكمة الخاصة بلبنانquot;.

واعرب وكيل وزارة الداخلية عن امله في ان تساهم الاتفاقيات بتعزيز اداء منظمة الانتربول وان تساعدها على القيام بمهامها بصورة افضل لاسيما وانها اظهرت اداءا جيدا خلال الفترة الماضية. واشار الرجيب الذي حضر ممثلا عن وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد الصباح ان الوزارة لديها تنسيق مع منظمة الانتربول وبالتعاون مع كافة الدول الاعضاء حيث يعتبر سجل المباحث الجنائية في هذا المجال مميز وحافل بالانجازات المشرفة.

وفي ردة على سؤال حول تعقب الداخلية الكويتية للعصابات الاسيوية التي تمارس الاحتيال عبر بطاقات الائتمان قال الرجيب quot;ان الوزارة تمكنت من القبض على العصابات الماليزية والسنغافورية وبفترة قياسية وجاري التنسيق مع الانتربول ومع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتبادل المعبومات بهذا الخصوصquot;.

ويضم الوفد المشارك باجتماعات الانتربول اضافة الى الرجيب رئيسا كل من مدير عام ادارة المباحث الجنائية اللواء عبد الحميد العوضي ومدير عام ادارة مكتب الوكيل العميد عصام العمر والمقدم خالد الهاجري والمقدم سيد محمد سلطان من المباحث الجنائية ومساعد مدير ادارة الاعلام الامني المقدم وليد الغانم والمقدم خالد الوكيل من مكتب الوكيل.