قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اتهمت كوريا الشمالية اليوم جارتها الجنوبية بارسال سفن حربية عبر حدودها البحرية محذرة اياها بالرد

طوكيو:
وجهت حكومة كوريا الشمالية اليوم اتهاما الى كوريا الجنوبية بارسال سفن حربية عبر حدودها البحرية محذرة اياها من الرد باجراء عسكري في حال quot;تواصلquot; هذا الانتهاك. وقال قائد القوات البحرية الكورية الشمالية في بيان صحافي quot;ان الانتهاكات العسكرية التي ترتكبها سفن كوريا الجنوبية الحربية خلقت أزمة جدية يمكن ان تؤدي الى اندلاع نزاع بين القوات البحرية في هذه المياهquot;.

وأضاف quot;ان اختراق السفن الحربية العسكرية التابعة لكوريا الجنوبية المياه الاقليمية للجزء الشمالي هو جزء من التحركات المخططة والتي تتعمد تصعيد التوتر في المياه التي تعد بؤرة نزاع وتتعمد تدهور العلاقات بين الكوريتين مرة أخرىquot;. وشدد على القول quot;يتعين عليهم ان يدركوا ان التحذيرات تسبق اجراءاتquot; في اشارة الى احتمال اتخاذ اجراء عسكري ضد كوريا الجنوبية.

وكانت القوات البحرية الكورية الشمالية اتهمت سيؤول في ال12 من اكتوبر الجاري باختراق الحدود البحرية بين البلدين عشر مرات. وفي عامي 1999 و 2002 اندلع اشتباك عسكري في المنطقة البحرية المتنازع عليها بالقرب من خط الحدود الشمالي في البحر الغربي والذي لم تصادق عليه بيونغ يانغ حتى الان منذ ترسيمه بأمر من مجلس الأمن الدولي في نهاية الحرب الكورية في عام 1953.