انتاناناريفو: اعلنت الامم المتحدة ان القمة التي كان يفترض ان تعقد في جنيف بين القادة السياسيين في مدغشقر الغيت، لكنهم قد يجتمعون قريبا في افريقيا. وقال وسيط الامم المتحدة في هذه الازمة تيبيلي درامي quot;يؤسفني ان اعلن ان القمة بين الاطراف في مدغشقر التي كانت مقررة في جنيف الغيتquot;. واوضح ان الوساطة ستبقى على اتصال مع قادة الاطراف الاربعة quot;للتوصل الى مكان وزمان مناسبين لعقد القمةquot;.

وكان القادة السياسيون الرئيسيون الاربعة في مدغشقر وافقوا على الالتقاء مجددا quot;اواخر هذا الاسبوعquot; لبحث العقبات الاخيرة التي تقف على طريق الخروج من الازمة.والقادة الاربعة هم الرجل القوي الحالي اندريه راجولينا والرئيس المخلوع مارك رافالومانانا والرئيسان السابقان ديدييه راتسيراكا والبير زافي.

وكان رافالومانانا اعلن الخميس انه لن يتوجه الى جنيف ويأمل في عقد القمة في افريقيا. واثناء اجتماع برئاسة مجموعة الاتصال الدولية، توصلت التيارات السياسية المختلفة في الجزيرة الكبيرة في السادس من تشرين الاول/اكتوبر الى توافق بعد اسابيع عدة من الجمود حول توزيع المناصب الرئيسية في المرحلة الانتقالية بعد الاتفاقات الموقعة في مابوتو في 9 اب/اغسطس للخروج من الازمة.

وفي ختام اجتماع مجموعة الاتصال، عهد الى الرجل القوي الحالي رئاسة المرحلة الانتقالية وعين اوجين مانغالازا من تيار راتسيراكا رئيسا للوزراء بدلا من مونجا روينديفو. ورفض رافالومانانا الاتفاق المبدئي واحتج خصوصا على امكانية ترشح راجولينا الى الانتخابات الرئاسية المرتقبة بحلول نهاية العام 2010.