القاهرة: تلقى الرئيس المصري حسني مبارك اليوم رسالة من الرئيس اليمنى علي عبد الله صالح تمحورت حول تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية فضلا عن العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكر وزير الخارجية اليمني أبو بكر عبد الله القربي للصحافيين عقب اجتماعه الى الرئيس مبارك أن الرسالة تعبر عن التقدير لموقف مصر ورئيسها ازاء مايجري في اليمن ودعم وحدته واستقراره وحق الحكومة اليمنية في مواجهة من يحمل السلاح ويسعى الى التمرد.
واوضح أن الرسالة تعبر عن اعتزاز اليمن لما قدمته مصر من معونات للنازحين من أدوية ومواد غذائية مضيفا بأنه استعرض مع الرئيس مبارك الاوضاع في اليمن خاصة في منطقة (صعدة) والتطورات السياسية في اليمن.

ولفت القربي الى انه أكد للرئيس المصري quot;أن القيادة السياسية في اليمن تفتح باب الحوار مع كافة الاطراف تحت مظلة الوحدة اليمنية والدستور اليمني وان يجرى الحوار اليمني في اليمن quot;.
وشدد على دعم الموقف المصري للوحدة اليمنية الذي يرفض كل محاولات التمرد وحمل السلاح ضد الدولة.

وقال القربي انه ستحاكم بعض خلايا التجسس حيث سيعلن عنها بالتفصيل عقب انتهاء التحقيقات مضيفا ان الحكومة وضعت شروطا لاجراء مباحثات مع حاملي السلاح في (صعدة) حيث ان قبلوا بشروط الحكومة فبامكانهم وضع المطالب المشروعة.
واشار الى أنه بالنسبة لقضية الحوار مع القوى السياسية في الداخل والخارج ستكون تحت مظلة الوحدة ذاكرا quot; أنه لن يكون هناك حوار مع من يدعون الى الانفصال quot;.

وأكد القربي في الوقت نفسه استعداد اليمن للتعاون مع مصر في كافة القضايا التي تهم الامة العربية quot; خاصة في هذه الظروف الصعبة والمعقدة quot;.
وكان وزير الخارجية اليمني والوفد المرافق وصل مساء امس الى القاهرة في اطار زيارة الى مصر تستمر عدة أيام