اعتبرت ايران ان باكستان مسؤولة عن اعتقال المتمردين الذين شنوا هجوم الأحد الماضي الانتحاري.

طهران: اكد قائد الشرطة الايرانية اسماعيل احمدي اليوم الاربعاء ان باكستان quot;مسؤولة مباشرةquot; عن اعتقال المتمردين المعادين لطهران الذين شنوا هجوما انتحاريا داميا ضد قوات الحرس الثوري الايراني الاحد الماضي. وقال احمدي ان المحادثات بين طهران واسلام اباد جارية لاعتقال quot;العناصر الاساسية في العمل الارهابيquot;.

ونقلت وكالة الانباء الطلابية الايرانية عنه قوله ان quot;بعض اجهزة الامن الباكستانية متورطة بشكل ما في هذا العمل الارهابي .. وتقع على الحكومة الباكستانية مسؤولية مباشرة بهذا الخصوص ويجب ان تكون مستعدة لاعتقالهمquot;. وقال ان quot;عناصر العمل الارهابي دخلت اراضينا من باكستان ونحن نعمل مع الباكستانيين على اعتقال العناصر الرئيسيةquot;.

وفجر انتحاري نفسه في اجتماع بين الحرس الثوري وعدد من رجال القبائل الاحد في مقاطعة سيستان-بالوشستان الجنوبية الشرقية مما ادى الى مقتل اكثر من 40 شخصا من بينهم 15 من عناصر الحرس الثوري. وتتهم طهران كذلك بريطانيا والولايات المتحدة بالضلوع في الهجوم الذي اعلنت جماعة جند الله السنية مسؤوليتها عنه. وتشن تلك الجماعة تمردا ضد الحكم الشيعي في طهران منذ نحو عشرة اعوام.