فشل مواطن سوداني في اختطاف طائرة كانت متجهة من اسطنبول إلى القاهرة، اذ غطت الطائرة بسلام والقي القبض على الجاني الذي سلم الى سلطات الأمن المصرية للتحقيق معه حول ملابسات الحادث.


القاهرة: احبطت محاولة اختطاف طائرة تابعة لشركة مصر للطيران كانت متجهة من اسطنبول إلى القاهرة. وقد تمكنت اجهزة الامن المتواجدة على متن الطائرة من القاء القبض على الجاني، وقد علم انه سوداني طلب تحويل وجهة الرحلة الى القدس.

وقد حطت الطائرة بسلام في مطار القاهرة بموعدها وسلم القرصان السوداني إلى سلطات الأمن المصرية للتحقيق معه حول ملابسات ودافع الحادث.

من جهته، اعلن المسؤول الامني ان سودانيا quot;ثملاquot; حاول خطف الطائرة بهدف quot;تحرير القدسquot;، وقد سيطر عليه عناصر الاجهزة الامنية المصرية على متن الطائرة.

وتفيد عناصر التحقيق الاولية ان هذا السوداني الذي كان مسلحا بسكين يستخدم في الوجبات التي تقدم لمسافري الدرجة الاولى، قد هدد المضيفة الجالسة الى جانبه، بعد نصف ساعة من اقلاع الطائرة من تركيا.

وقد طالب بأن تتوجه الطائرة الى القدس quot;لتحرير المدينةquot; كما قال لوكالة فرانس برس المسؤول عن الامن في مطار القاهرة، عندئذ سيطر عليه عناصر الامن وهبطت الطائرة وهي من نوع بوينغ 737 في القاهرة مع مسافريها الى 87، ولم تحصل عن اصابات.

ولم يتضح بعد ما اذا كان السكين الذي استخدمه الرجل من البلاستيك او المعدن.

وذكر المسؤول الامني لوكالة انباء الشرق الاوسط، ان السوداني (26 عاما) كان ثملا. الا ان مصدرا في مطار القاهرة قال انه لا يعرف شيئا حول هذه المعلومة.

وقال المصدر طالبا عدم الكشف عن هويته quot;لم يقل احد انه كان ثملاquot;، وسلم السوداني الذي يعمل، كما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط، مندوبا تجاريا، الى اجهزة امن الدولة لاستجوابه.

واوضح المصدر في المطار ان quot;جميع المسافرين غادروا المطار سالمين وان الطائرة وصلت ايضا في موعدهاquot;. واكد مدير سلطة الطيران المدني عماد سلام للشبكة الثانية للتلفزيون الرسمي ان الوضع تحت السيطرة التامة.