سيكون الملف الايراني أحد المواضيع التي سيناقشها سلفيو برلسكوني مع نظيره الروسي في سانت بطرسبورغ اليوم

موسكو: صرح وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني بأن الملف الإيراني سيكون أحد المواضيع التي سيناقشها رئيس الوزراء الإيطالي سلفيو برلسكوني مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في سانت بطرسبورغ اليوم. وذكر فراتيني في تصريحات متلفزة اليوم أن زيارة برلسكوني إلى روسيا ستتيح للجانب الإيطالي الاطلاع على التطورات المتعلقة بالملف الإيراني. وأضاف أن المباحثات ستتناول شؤون السياسة الخارجية ومشاكل السياسة الاقتصادية الخارجية.

ونقلت وكالة quot;آكيquot; الإيطالية للأنباء عن فراتيني قوله: quot;عندما يتوجه رئيس الوزراء إلى موسكو فيجب على الوسط السياسي بأسره أن يشعر بالرضا لأن التمتع بعلاقات مباشرة وودية مع زعماء روسيا، يعني أن ايطاليا لها وزن في روسيا، مما يعني أننا في أوروبا يمكن أن نلعب دورا هاما عندما يتعلق الأمر بالطاقة وضمان المصالح العادلة لبلادنا في عمليات شراء وإمدادات الطاقة للشركات الايطاليةquot;.

ومن المقرر أن يقوم رؤساء حكومات كل من روسيا وإيطاليا وتركيا اليوم الخميس في سانت بطرسبورغ بمناقشة المسائل المتعلقة ببناء خط أنابيب الغاز quot;التيار الجنوبيquot;، والذي من شأنه التقليل من تبعية المصدرين والمستوردين لهذا الغاز لدول الترانزيت، وخصوصا أوكرانيا.

وقال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أثناء لقائه مع نظيره الإيطالي سيلفيو برلسكوني الذي وصل مدينة سانت بطرسبورغ الروسية يوم أمس الأربعاء: quot;ستكون لدينا يوم غد إمكانية مناقشة موضوع خط أنابيب الغاز quot;التيار الجنوبيquot; في إطار ثلاثي، أي بحضور رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أيضاquot;.