دعا البرلمان الأوروبي اليوم كلا من الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة لعقد قمة في واشنطن في الثاني الثالث من نوفمبر المقبل لتقوية الشراكة على جانبي الأطلسي للتعامل مع التحديات العالمية الراهنة كالحد من انتشار الاسلحة ومكافحة الارهاب وتغير المناخ وحقوق الانسان والأزمة الاقتصادية.

بروكسل: يؤكد القرار الذي تبناه البرلمان الاوروبي من جديد أن نجاح عملية السلام في الشرق الأوسط تعد quot; من أهم أولويات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة quot; كما دعا الجانبين للعمل معا على تعزيز دور اللجنة الرباعية للبحث عن أرضية مشتركة كأساس للتوصل لتسوية سلمية لتحقيق هدف اقامة دولتين بوجود دولة فلسطينية مستقلة.

كما يدعو القرار الى وضع حد للحالة الانسانية بالغة الصعوبة التي يشهدها قطاع غزة. وطالب البرلمان الاوروبى بان تبحت القمة السبل الممكنة لزيادة وسائل الاتصال بالعالم العربي. وشدد القرار على أهمية دور الاطراف في الاسهام بروح من الثقة والشفافية في ايجاد نهج منسق في سياساتها تجاه ايران والعراق وأفغانستان وباكستان. واشار البرلمان الأوروبي الى ان حالة عدم التأكد من طبيعة البرنامج النووي الايراني تشكل خطرا على برنامج منع الانتشار النووي والاستقرار في المنطقة والعالم أجمع. وذكر الاتحاد الاوروبي انه يؤيد فكرة ايجاد حل تفاوضي مع ايران