اصدرت السلطات القضائية في محافظة ديالى امرا باعتقال تيسير المشهداني النائب في مجلس النواب العراقي عن الحزب الاسلامي وزوجها عضو مجلس المحافظة.

بغداد: اصدرت محكمة قضاء (الخالص) مذكرتي القاء قبض بحق النائب في مجلس النواب العراقي عن الحزب الاسلامي العراقي تيسير المشهداني وزوجها عضو مجلس محافظة هشام الحيالي. اكد ذلك مصدر قضائي في رئاسة الاستئناف في مدينة بعقوبة فضل عدم الافصاح عن اسمه ، مشيرا الى ان الامر جاء على (خلفية الاعترافات التي ادلى بها عضو سابق في الحزب تم اعتقاله وفق المادة القانونية 4 ارهاب).

ونقلت وكالة اور نيوز عن مصدر امني مطلع في مدينة الخالص كشف النقاب عن ان النقيب في فدائي صدام المدعو حرب حسن جاسم العبيدي والمعتقل وفق المادة القانونية 4 ارهاب اورد في اعترافاته : quot;بان المشهداني هي التي كانت تحثه وجماعته على ارتكاب جرائم القتل والتهجير الطائفيةquot;، مشيرا الى ان quot;تعليمات المشهداني واموالها كانت ترد بواسطة زوجها القيادي المحلي في الحزب الاسلامي العراقي وعضو مجلس محافظة ديالى في دورته الحاليةquot;.

واضاف المصدر ان العبيدي معتقل الان لارتكابه عدة جرائم من ضمنها اغتيال شقيق القيادي في منظمة بدر ابو محمد الخالصي ، مؤكدا ان القوات الاميركية quot;كانت قد اعتقلته واودعته سجن بوكا في وقت سابق وقد تم الافراج عنه بعد تزكية من رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى في دورته السابقة الدكتور حسين الزبيدي والمعتقل الان وفق ذات المادة القانونية 4 ارهابquot;.

وكانت مصادر قضائية واخرى امنية في محافظة ديالى قد افادت يوم الخميس الماضي ان السلطات القضائية في محافظة ديالى اصدرت امرا باعتقال النائب في مجلس النواب العراقي عن الحزب الاسلامي تيسير المشهداني وزوجها عضو مجلس محافظة ديالى عن كتلة التوافق هشام الحيالي على خلفية اعترافات ادلى بها عضو سابق في الحزب تم اعتقاله وفق المادة القانونية 4 ارهاب.

ورفض المصدر تقديم ايضاحات اكثر عن ملابسات او تفاصيل التهم الموجهة للنائب وزوجها، مكتفيا بالاشارة الى تورطهما بعمليات القتل والتهجيرالطائفية في منطقة ابو تمر بالخالص ابان سيطرة تنظيمات القاعدة على مقاليد الامور في اجزاء كبيرة من محافظة ديالى .

في غضون ذلك، نقل أحد الصحافيين في ديالى رفض عضو مجلس المحافظة هشام الحيالي لاجابة على سؤاله حول المذكرة، مؤكدا بانه اكتفى بالقول quot; لا علم له بالقضية وانه خارج محافظة ديالى حاليا في اجتماع لبحث تداعيات المذكرة واتخاذ موقف رسمي منهاquot;.

يذكر ان القوات الامنية العراقية كانت قد القت القبض ووفق مذكرات القاء قبض اصولية من القضاء العراقي على عضو مجلس محافظة في دورته السابقة الدكتور حسين الزبيدي ، كما تم القاء القبض على رئيس كتلة جبهة التوافق في الدورة الحالية عبد الجبار الخزرجي كما ان هناك ثلاث مذكرات القاء قبض بحق ثلاثة اخرين من اعضاء الكتلة، بحسب تاكيد المصادر الامنية في قيادة عمليات ديالى .

ولم يصدر اي تعليق من النائب او الحزب الاسلامي الذي تنتمي اليه حول هذه المعلومات.