لن تتجاهل مصر ملاحظات الفصائل الفلسطينية على وثيقة المصالحة الوطنية ومن المنتظر ان توقع حماس على الورقة خلال الأيام القليلة المقبلة حسبما أعلن مصدر مصري

القاهرة:
أكد مصدر مصري مسؤول اليوم أن بلاده لن تتجاهل ملاحظات الفصائل الفلسطينية على وثيقة المصالحة الوطنية - المنشودة quot;لكنها ستأخذها في الحسبان عند تطبيق اتفاق المصالحة فى حالة موافقة الفصائل عليهquot;. ونقلت صحيفة (الأهرام) عن المصدر قوله quot;ان توقيع الفصائل على الاتفاق بصورته الحالية لا يعني تجاهل ملاحظاتها ولكن لا يمكن الأخذ بهذه الملاحظات في المرحلة الحالية بسبب ضيق الوقت وتعقيدات الموقف حيث اقترب موعد الاستحقاق الانتخابيquot;.

ولفت الى أن مصر لا تمانع فى مراعاة ملاحظات حركة (حماس) عند تطبيق الاتفاق بخاصة أن حركة (فتح) أيضا كانت لديها ملاحظات لكنها لم تجعلها شروطا لتوقيع وثيقة المصالحة التي صاغتها مصر بناء على توافق تم بين الفصائل الفلسطينية. ولم يستبعد المصدر في هذا الاطار أن توافق (حماس) على توقيع ورقة المصالحة quot;بصورتها الحاليةquot; خلال الأيام القليلة المقبلة مؤكدا وجود اتصالات بين الحركة ومصر لتوضيح بعض المسائل المتعلقة بعملية المصالحة.

ونفى في الوقت نفسه ما تتناقله بعض وسائل الاعلام عن حدوث قطيعة بين القاهرة وقيادة (حماس) على خلفية عدم موافقة الحركة على ورقة المصالحة حتى الان واصرار مصر على عدم تعديل الصياغة الحالية للورقة.