يجمع التحالف الجديد كل من طارق الهاشمي وإياد علاوي وصالح المطلق ورافع العيساوي وأسامة النجيفي في إطار قائمة quot;التجديدquot;.

بغداد: كشف نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي عن تحالف انتخابي جديد يجمعه بكل من رئيس الوزراء العراقي السابق اياد علاوي ورئيس الجبهة العراقية للحوار صالح المطلك ونائب رئيس الوزراء العراقي رافع العيساوي ورئيس (تجمع عراقيون) النائب اسامة النجيفي.
وقال الهاشمي في بيان صدر عنه اليوم ان التحالف الجديد سينبثق على خلفية اجتماع عقد يوم الخميس الماضي وصفه باللقاء ما قبل النهائي لاعلان التحالف المرتقب الذي يجمعه مع علاوي والمطلك والعيساوي والنجيفي اضافة الى كيانات سياسية وقوائم انتخابية اخرى يتم الحوار معها حاليا.

واضاف quot;ربما يكون لقاء الخميس لاعلان جبهة وطنية تلتئم بها كل هذه الكيانات السياسية تتبنى مشروعا وطنيا حقيقيا لتغيير واقع العراق الى الافضلquot;.

واشار الهاشمي الى ان الحوارات المكثفة بينه وبين قيادات التحالف المرتقب كانت تدور حول البرنامج الانتخابي الذي يسعى التحالف الى تقديمه وخوض الانتخابات على اساسه .
وتجدر الاشارة الى ان الهاشمي كان انسحب من الحزب الاسلامي العراقي ومن قائمة جبهة التوافق العراقية لينشئ قائمة انتخابية جديدة اسماها قائمة (تجديد).