كابول: اعلنت القوة الدولية للمساعدة في احلال الأمن في افغانستان (ايساف) التابعة لحلف شمال الاطلسي (ناتو) اليوم مقتل ثلاثة جنود اجانب في حوادث منفصلة بأفغانستان.
وأضافت (ايساف) في بيان أن من بين القتلى امريكيين اثنين وجندي من ايساف وقد لقي الامريكيان مصرعهما جراء انفجار عبوة ناسفة بدائية في حين توفي الجندي الثالث متأثرا بجروح أصيب بها في تبادل لاطلاق النار وقد وقع الحادثان جنوب أفغانستان أمس .

وفي حادث منفصل قتلت قوات (ايساف ) اثني عشر ناشطا واعتقلت عددا من المشتبه بهم فى اقليم قندهار بعد ايقاف عدد من السيارات في سعي القوات لملاحقة أحد قادة طالبان بمنطقة مايواند في الاقليم . وقامت القوات الأفغانية وقوات (ايساف ) بتفتيش السيارات حيث عثرت على عدد من الاسلحة الخفيفة والوثائق و كميات من الهيروين كما تعرفت القوة المشتركة على أحد القتلى من المسلحين وقالت انه احد قادة طالبان المطلوبين في منطقة مايواند.

ومن جانب آخر اعتقلت القوات الافغانية والقوات الدولية العديد من المسلحين المشتبه بهم في عملية تفتيش للسيارات في مقاطعة (وارداك) المعروفة باستخدامها من قبل احد قادة طالبان المسؤول وجماعته عن شن العديد من الهجمات باستخدام الصواريخ والعبوات الناسفة في المنطقة