تسلط منظمة أطباء العالم الضوء على شأن آخر في حياة الفلسطينيين وهي المشاكل الإجتماعية وغياب الأفق السياسي والإقتصادي الذي يسببها ويؤدي ببعض منهم إلى الإنتحار أو المحاولة.

البيرة: اعلنت منظمة اطباء العالم الاحد ان غياب الافق السياسي والاقتصادي في الاراضي الفلسطينية يدفع فلسطينيين في منطقة نابلس في الضفة الغربية ومحيطها الى الانتحار.

وقال رئيس المنظمة اوليفر بيرنارد خلال مؤتمر صحافي في مدينة البيرة في الضفة الغربية quot;نحن قلقون لارتفاع حالات الانتحار في مدينة نابلس والمناطق المحيطة بها، ونعمل من اجل الحد من حالات الانتحار في هذه المنطقةquot;.

وحول الاسباب التي تدفع هؤلاء الى الانتحار، قال بيرنارد quot;الواقع اننا لا نستطيع الاجابة عن هذا السؤال، لكن الظروف السياسية تساعد على انتشار هذه الحالاتquot;.

واضاف ان quot;عدم وجود افق سياسي واقتصادي للناس في هذه المنطقة تجعل حياتهم صعبة وغير مقبولةquot;.

وتتخذ منظمة اطباء العالم من مدينة نابلس مقرا لها في سياق عملها في الضفة الغربية منذ العام 1995. واوضح بيرنارد ان المنظمة اختارت هذه المنطقة مقرا كون سكانها يعانون صعوبة في التنقل.

وتعمل منظمة اطباء العالم بفروعها الثلاثة في فرنسا واسبانيا وسويسرا في الاراضي الفلسطينية. وتنشط ايضا في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس منذ العام 2002، وتعمل على تقديم مساعدات طبية للفلسطينيين عبر التنسيق مع المستشفيات الفلسطينية.