واشنطن: اعلن اليوم ان وزيرة الامن القومي الأميركي جانيت نابوليتانو ستقوم بزيارة الى اوروبا ودولة الامارات العربية المتحدة في الاسبوع القادم حيث ستناقش العديد من القضايا الأمنية بما في ذلك التنسيق لمكافحة الأنشطة الاجرامية وخطر الارهاب العالمي.

واوضح بيان صادر عن وزارة الامن القومي ان نابوليتانو ستزور بلجيكا والدنمارك واسبانيا والامارات والمملكة المتحدة من الثاني الى الثامن من نوفمبر المقبل حيث ستجتمع مع نظرائها في تلك الدول للبحث في quot;تبادل المعلومات وحماية الخصوصية والجهود التعاونية لتأمين الشبكات الحاسوبية في جميع أنحاء العالم والتنسيق لمكافحة الأنشطة الاجرامية المتنقلة والتهديد العالمي للارهابquot;.

واشار البيان الى ان نابوليتانو ستلتقي مع المسؤولين عن الامن القومي في دولة الامارات وذلك quot;لتسليط الضوء على وسائل النقل والأمن البحري والفوائد المترتبة على مبادرات تبادل المعلومات لردع تهديدات الجريمة والارهابquot;.

واضاف ان نابوليتانو ستنضم في المملكة المتحدة الى نظرائها من فرنسا وألمانيا وايطاليا وبولندا واسبانيا وبريطانيا quot;لتأكيد قيمة الشراكات الثنائية القريبة في مكافحة الارهاب والشبكات الحاسوبية وتأمين البنية التحتية والدعم الدولي لجهود تنفيذ القانون وفي الوقت نفسه حماية الخصوصيةquot;.

وتعتبر زيارة نابوليتانو الثالثة من نوعها الى اوروبا والثانية لمنطقة الشرق الأوسط منذ يناير الماضي وهي تهدف لتطوير وتعزيز الشراكات الدولية.