بيروت: دعا عدد من القوى السياسية هنا اليوم الى الاسراع في تشكيل الحكومة اللبنانية مع تزايد اللقاءات والحوارات الممهدة لذلك بين مختلف الاطراف. وكانت كتلة quot;الوفاء للمقاومةquot; النيابية التابعة ل(حزب الله) قد بحثت في اجتماع لها اللقاءات والاتصالات المتعلقة بتشكيل الحكومة متوقفة عند quot;التطورات والمواقف والحوارات المختلفة بين المسؤولين السياسيين التي ادت الى ارتفاع وتيرة التحرك الجاد لمعالجة ازمة تشكيل الحكومةquot;.

واعربت الكتلة عن املها في ان تتم مقاربة عملية توزيع الحقائب الوزارية داخل الحكومة بالواقعية والايجابية التي تتسم بها الاجواء الحالية.
بدوره اكد رئيس تكتل quot;التغيير والاصلاحquot; النيابي ميشال عون في تصريح للصحافيين اليوم عقب اجتماع التكتل انه مع الاسراع في تشكيل الحكومة انما وفقا لمعايير تحفظ حقوق الجميع.

وكشف عون عن تقديمه مطالبه بشأن الحقائب الوزارية لرئيس الوزراء المكلف سعد الحريري لافتا الى quot;التزامه الصمت quot;مع اقتراب تشكيل الحكومة.

وقال عون الذي يعد احد اقطاب الاقلية النيابية quot;لقد قلنا قبل الانتخابات النيابية انه لو فزنا بالاكثرية داخل البرلمان كنا سنؤيد الحريري لرئاسة الحكومة لانه الاكثر تمثيلا في الطائفة السنية ويجب ان نتعاون معه للوصول الى حكومة بناءة تحقق الاستقرار في البلادquot;.

من جهتها اعتبرت الامانة العامة لقوى ال14 من اذار بعد اجتماع لها اليوم ان اخطار كثيرة قد تنجم عن التأخر في تشكيل الحكومة.

وطالبت القوى السياسية quot; التي تدعي تسهيلها عملية ولادة الحكومة بترجمة اقوالها عبر وضع حد للعقد في هذه العملية quot;.

يذكر ان عملية تشكيل الحكومة تراوح مكانها منذ تكليف الحريري اول مرة تشكيلها في ال27 من شهر يونيو الماضي بسبب المطالب الوزارية التي يتمسك بها بعض الافرقاء السياسيين في ظل اصرار الحريري على تشكيل حكومة وحدة وطنية تجمع مختلف القوى.