باريس: اعلنت منظمة quot;مراسلون بلا حدودquot; وحزب البيئة الفرنسي ان الصحافي التونسي توفيق بن بريك اعتقل الخميس ونقل الى سجن بو شوشة بتونس العاصمة وطالبا باطلاق سراحه. واوضحت المنظمة على موقعها الالكتروني ان الصحافي اعتقل quot;بعد استدعائه بتهمة الاعتداء على امرأة في الشارع الاسبوع الماضيquot; موضحة انه quot;نقل الى سجن بو شوشة في تونس العاصمةquot;.

واعتبرت المنظمة ان الامر يتعلق بquot;قضية لا اساس لها لمضايقة الصحافي المعروف بمقالاته الناقدة للرئيس (زين العابدين) بن عليquot;. وقال حزب البيئة في بيان ان quot;الامر يتعلق بقضية مفتعلة من قبل نظام بن علي تجاه الصحافي الذي ينتقدهquot;.

وكان الصحافي بن بريك اعلن في ربيع 2000 اضرابا طويلا عن الطعام لمدة 42 يوما احتجاجا، حسب ما قال، على انتهاكات حقوق الانسان في تونس.

وفي فيينا، دان المعهد الدولي للصحافة الاعتداء على الصحافي التونسي سليم بو خضير مساء الاربعاء في تونس واعتقال الصحافي توفيق بن بريك الخميس. وقال المعهد في بيان ان سليم بو خضير تعرض للخطف من قبل اربعة رجال هم رجال شرطة بالزي المدني، على طريق منزله وتعرض للضرب في حديقة بالعاصمة التونسية موضحا انه اتصل بنائبة رئيس المرصد التونسي لحرية الصحافة نزيهة رجيبه.

وقال مدير المعهد ديفيد داجي في بيان ان quot;المعهد الدولي للصحافة صدم بالاعتداء الوحشي على سليم بو خضير الذي استهدف بسبب استقلاليته ومواقفهquot;. واضاف quot;يتوجب على الحكومة التونسية حماية بدل مهاجمة مواطنيها وعليها ان تلاحق وتحاكم المسؤولين عن هذا الاعتداء الشنيعquot;.

وندتت المنظمة ومقرها فيينا باعتقال توفيق بن بريك.